رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 16 ديسمبر 2018 - 06:04 صباحاً

المنتخب الأوليمبى ينتظر 10 مباريات استعدادا لأمم إفريقيا 2019

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 10:23 صباحاً المنتخب الأوليمبى ينتظر 10 مباريات استعدادا لأمم إفريقيا 2019
المنتخب الأوليمبى ينتظر 10 مباريات استعدادا لأمم إفريقيا 2019

 أثنى شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأوليمبي، على لاعبيه بعد الفوز على المنتخب التونسى للمرة الثانية بهدف دون رد، وكان شباب الفراعنة قد لعبوا اللقاء الأول فى الإسكندرية وفاز برباعية مقابل هدف واضطر المنتخب لملاقاة نظيره التونسى للمرة الثانية بعد اعتذار منتخب الجزائر.

وقال غريب: إننى راض تماما عن أداء اللاعبين خلال التجربتين وحققنا العديد من الفوائد الفنية والمعنوية على طريق الاستعداد لخوض منافسات بطولة الأمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

وأكد غريب أن اللقاء الأخير مع تونس خرج قويا وشهد ندية كبيرة بين المنتخبين وهو ما ألهب حماس اللاعبين بصفة خاصة مع واقعة طرد طاهر محمد طاهر و مالك بيعاوى مدافع تونس، وهى أيضا من الإيجابيات لمحاكاة سيناريو بطولة الأمم والمدارس التى تعتمد على التفوق البدني. وكشف غريب عن تغيير فلسفة اللعب فى المواجهتين وقال: اعتمدنا فى اللقاء الأول على وجود رأسى حربة ولعب كرات عرضية من طرفى الملعب , واخترنا طريقة لعب مختلفة فى المباراة الثانية تعتمد على لاعبى الوسط لضرب العمق التونسى مع عدم وجود رأس حربة صريح وهو ما تحقق بالفعل واستطعنا هز الشباك بالطريقة المتفق عليها من العمق. وشدد غريب على أن من ثمار الفترة الماضية انضمام خمسة لاعبين من الشباب إلى المنتخب الأوليمبى الأول، وساهموا بشكل كبير فى الفوز على منتخب تونس وهو ما يحدث لأول مرة فى تاريخ الكرة المصرية.

وأضاف المدير الفنى لشباب الفراعنة قائلا: يسير برنامج الإعداد بشكل ممتاز بما كان متفقا عليه منذ شهر مارس الماضي، وحققنا الهدف بخوض عشر مباريات خلال 2018.

وينتظر الجهاز الفنى لشباب الفراعنة خوص عشر مباريات فى عام 2019 من أجل الوصول إلى القوام الرئيسى الذى تكون فى رأس شوقى غريب بنسبة 80 %

وأكد أهمية متابعة مباريات الدورى لاختيار خمسة عناصر خلال فترة إعداد السنة المقبلة وحتى موعد انطلاق كأس الأمم فى نوفمبر 2019.

ويأمل رجال شوقى غريب فى خوص تجارب ودية مع مدارس مختلفة تبدأ بأوروبا فى المرحلة الأولى ( خمس مباريات) على أن تشهد الفترة الثانية اللعب مع المنتخبات الآسيوية والإفريقية, ويحاول المنتخب التغلب على المشكلة الفنية الوحيدة التى تواجهه وهى عدم مشاركة لاعبى المنتخب فى مباريات الدورى وعلى ذلك تختلف معدلات اللياقة البدنية والذهنية بين اللاعبين.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016