رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 07:36 صباحاً

يصطدم ببيراميدز فى دور الـ 16 لكأس مصر.. الأهلى يهرب من كمين الشواكيش بفوز صعب

الخميس 11 أكتوبر 2018 - 09:40 صباحاً يصطدم ببيراميدز فى دور الـ 16 لكأس مصر.. الأهلى يهرب من كمين الشواكيش بفوز صعب
يصطدم ببيراميدز فى دور الـ 16 لكأس مصر.. الأهلى يهرب من كمين الشواكيش بفوز صعب

بصعوبة بالغة صعد الأهلى لدور الـ 16 لمسابقة كأس مصر بعد فوزه أمس، على الترسانة 3-2 بشق الأنفس فى المباراة التى جرت بين الفريقين أمس على إستاد السلام فى دور الـ 32، ليواجه فريق بيراميدز فى دور الثمن النهائى للمسابقة .

دفع المدير الفنى للأهلى الفرنسى كارتيرون  بفريق جديد لم يظهر  من قبل له شخصيا قبل الجمهور  ولذلك كان الأداء باهتا للأحمر الذى تباعدت خطوطه وكادت الأخطاء الدفاعية أن تكبده هزيمة ثانية .

فى المقابل، تفوق «كشري» المدير الفنى للترسانة على «كارتيرون» حيث قدم «الشواكيش» أداء متميزا وكان صاحب المبادرة والتفوق عن نظيره الأحمر  .

تقدم الترسانة بالهدف الأول عن طريق هشام رجب فى الدقيقة 4 من بداية المباراة وتعادل محمد شريف للأهلى فى الدقيقة 37 من الشوط الاول، وفى الشوط الثانى أحرز عمر طارق مدافع الترسانة الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 64 ورد عليه محمد شريف بعدها بـ 7 دقائق فقط محرزا هدف التعادل والثانى له، بينما سجل أحمد الشيخ هدف الفوز والثالث للأهلى فى الوقت القاتل بالدقيقة 89 .

الشوط الأول    

بدأت أحداث المباراة سريعة بين الفريقين ولم يمهل الترسانة الأهلى سوى أربع دقائق فقط لإصابة مرمى على لطفى بهدف مبكّر أربك حسابات الأحمر، من ضربة ركنية للترسانة رفعها إبراهيم منصور  مرت من فوق رؤوس دفاعات الأهلى فى الوقت الذى ارتقى لها هشام رجب الغير مراقب وسددها برأسه على يمين على لطفى حارس الأهلى محرزا هدف التقدم للشواكيش، ومع مرور الوقت ظهر الترسانة ندا حقيقيا لـ» الأحمر«، ودفع «كشري» بثلاثة لاعبين فى وسط الملعب هم إبراهيم منصور ومحمد فوزى وهشام رجب لحرمان الأهلى من اكتساب مساحات فى منطقة بناء الهجمات .فى المقابل لم ينجح الأهلى حتى منتصف الشوط فى تهديد دفاع الترسانة أو تشكيل خطورة على مرماه وافتقد الفاعلية الهجومية، ونجح الترسانة فى إيقاف خطورة الأهلى الذى لجأ للاختراق من العمق .

ويهدر «زكريا» فرصة التعادل أمام المرمى عندما سدد كرة عرضية نحو المرمى ولكنها اصطدمت بالحارس وينجح دفاع الترسانة فى إخراجها من على خط المرمى فى الدقيقة 30.

وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما من الأهلى ونجح فى الدقيقة 37 من إحراز هدف التعادل من خلال تمريرات سريعة بين احمد حمدى ومحمد شريف داخل منطقة جزاء الترسانة ليسدد حمدى كرة قوية ارتدت من الحارس لتجد محمد شريف المتابع الذى لم يجد صعوبة فى إيداعها داخل المرمى.

الشوط الثاني 

بدأت أحداث الشوط حماسية وسريعة من الفريقين خاصة الترسانة الطامح فى إثبات وجوده بعدما شعر لاعبوه بمجاراة الأهلى وعلى الرغم من السيطرة الأهلاوية فى الدقائق الخمس الأولي، متى لاحت لأحمد ياسر فرصة تسجيل الهدف الثانى عندما انفرد بعمرو خليل حارس الترسانة لكنه فجأة تراجع للخلف نتيجة فقدانه السيطرة على الكرة، مضيعا هدفا أكيدا للأهلى فى الدقيقة 58 بعد تدخل دفاع الترسانة .

ودفع كارتيرون بكل من عمرو السولية بدلا من أكرم توفيق فى الدقيقة 61 فى الوقت الذى نجح الترسانة فى تسجيل الهدف الثانى له عن طريق عمر طارق الذى انطلق من الناحية اليمنى وتخطى صبرى رحيل وسدد كرة قوية على يمين على لطفى فى الدقيقة 64 من الشوط .

بعدها استفاق الأهلى من صدمة الهدف ب 7 دقائق ومن تمريرة رائعة لأحمد ياسر ريان بكعبه داخل منطقة الجزاء تلقاها محمد شريف وسددها على يسار حارس الترسانة محرزا هدف التعادل .

ينزل إسلام محارب بدلا من أحمد حمدى فى الدقيقة 66 لتنشيط خط الوسط غير المؤثر  ليعود الأهلى للمناورة مجددا ولكن دون فاعلية مما اضطر كارتيرون للدفع بأحمد الشيخ بدلا من مؤمن زكريا فى الدقيقة 71 أملا فى ترجمة الضغط الأهلاوى لهدف يريح الأعصاب المتوترة، وبالفعل يضغط الأهلى بكل خطوطه حتى الدقائق الأخيرة . 

ومن كرة ثابتة على حدود المنطقة رفع إسلام محارب الكرة داخل منطقة الجزاء تخطت الجميع وتابعها أحمد الشيخ فى أقصى الزاوية اليمنى لمرمى «الشواكيش» وأسكنها داخل المرمى محرزا هدف الإنقاذ للأهلى قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة .

وحاول الترسانة تسجيل هدف خلال الدقائق الخمس المحتسبة بدلا من الضائع ولكن دون جدوى لتنتهى المباراة بفوز الأهلى .




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016