رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 08:10 صباحاً

الصحافة السعودية تشيد بسيطرة الزمالك على «محيط الرعب».. الأبيض تساوى مع اتحاد جدة فى ألقاب السوبر.. و«حكم الفيديو» فرّح الهلال وأبكاه

الاثنين 08 أكتوبر 2018 - 09:01 صباحاً الصحافة السعودية تشيد بسيطرة الزمالك على «محيط الرعب».. الأبيض تساوى مع اتحاد جدة فى ألقاب السوبر.. و«حكم الفيديو» فرّح الهلال وأبكاه
الصحافة السعودية تشيد بسيطرة الزمالك على «محيط الرعب».. الأبيض تساوى مع اتحاد جدة فى ألقاب السوبر.. و«حكم الفيديو» فرّح الهلال وأبكاه

حظيت مباراة السوبر المصرى السعودى التى أقيمت مساء أمس الأول بين فريقى الهلال السعودى والزمالك، وحسمها الفريق الأبيض لمصلحته، باهتمام كبير من الصحافة السعودية التى أفردت مساحات كبيرة لتغطيتها وما صاحبها من فعاليات.

صحيفة «الرياضية» خصصت ثلثى غلافها الخارجى للمباراة، مع أربع صور، وعنونت «الاستحواذ يخسر.. الزمالك سوبر»، ووصفت الصحيفة المباراة بأنها جرت فى ليلة «كرنفالية» ظهرت فيها بوضوح الروابط التى تجمع الشعبين السعودى والمصرى خلال موقعة السوبر على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، والمسمى «محيط الرعب».

واعتبرت الصحيفة أن المباراة كانت تجسيدا للتلاحم بين الشعبين الشقيقين، منوّهة بالروح الرياضية التى سادت الأجواء فى المدرجات بين جماهير الفريقين.

وحول رؤيتها الفنية للمباراة، أفردت «الرياضية» عدة صفحات داخلية للحديث عنها، فقالت إن الأبيض اكتسى بالذهب بعدما حسم المواجهة مع الهلال فى سبع دقائق؛ ليتوج بكأس الرئيس السيسي، وأضافت أن لاعبى الهلال كشروا عن أنيابهم فى نهاية المباراة، وشكلوا خطورة على مرمى جنش، إلا أنهم لم ينجحوا فى ترجمة السيطرة إلى أهداف بسبب التسرع، فضلا عن استبسال حارس مرمى الزمالك فى الدفاع عن مرماه، لينتهى اللقاء بفوز الزمالك، وتلقى الهلال أول خسارة له على ملعب «محيط الرعب» منذ أن أصبح ملعبا رسميا للفريق فى الموسم الماضي، حيث سبق له تحقيق الفوز على ملعبه خمس مرات، وتعادل مرتين، قبل أن يتمكن الزمالك من إلحاق أول خسارة به على ملعبه.

وقالت الصحيفة إن تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» ساندت الهلال عند احتساب هدفه الوحيد، وخذلته مرة حين ألغت له هدفا أحرزه على البليهى بداعى التسلل.

من جانبها، قالت صحيفة «عكاظ» فى عنوان كبير تعليقا على المباراة «مبروك يازمالك.. السوبر حلالك»، مشيرة إلى أن الزمالك تساوى مع نادى الاتحاد السعودى فى عدد مرات فوز كل منهما ببطولة السوبر السعودي-المصري، فأصبح بحوزة كل منهما لقبان. وأضافت أن تقنية «VAR» أفسدت الفرحة الجنونية لجماهير الهلال بهدف التعادل فى نهاية المباراة. صحيفة «الرياض» من جهتها اختارت عنوانا تقليديا قالت فيه «الزمالك يهزم الهلال ويتوج ببطولة كأس السوبر السعودى المصري»، مركزة بشكل أكبر على الأجواء الاحتفالية التى غلّفت المباراة، والحضور الجماهيرى الرائع فى المدرجات. أما صحيفة «المدينة» الصادرة فى المدينة المنورة، فاختارت عنوانا جذابا قالت فيه «الهلال بدّع.. والزمالك أخذ الكأس وودّع»، فى إشارة إلى عودة الزمالك إلى القاهرة حاملا كأس البطولة. من جهتها، اعتبرت صحيفة «الجزيرة» أن الزمالك فاز بكأس السوبر بفضل الصمود الدفاعى الذى أبداه فى المباراة، واصفة السيطرة الزرقاء بأنها كانت وهمية والهجمات بأنها افتقدت التركيز، بينما دخل الهلال بإصرار أكبر على الفوز الذى كان فى النهاية من نصيب الأبيض. أما صحيفة «الشرق الأوسط، فقالت إن الزمالك استطاع أن يحلّق بكأس الرئيس السيسى بعد موقعة ماراثونية أمام الهلال.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016