رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 08:55 صباحاً

هلال الزمالك يضىء سماء الرياض بثنائية السوبر.. 330 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب.. وفرحة كبيرة بين أبناء الجالية المصرية

الاثنين 08 أكتوبر 2018 - 09:00 صباحاً هلال الزمالك يضىء سماء الرياض بثنائية السوبر.. 330 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب.. وفرحة كبيرة بين أبناء الجالية المصرية
هلال الزمالك يضىء سماء الرياض بثنائية السوبر.. 330 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب.. وفرحة كبيرة بين أبناء الجالية المصرية
  • جروس: اللقب الأول له مذاق خاص .. ومن الطبيعى العودة للدفاع بعد الهدفين
  • جيسوس: كنا الأفضل طوال اللقاء.. لكنها كرة القدم!

لم تكن ليلة أمس بالعادية بالنسبة للقلعة البيضاء التى فرضت نفسها على الكرة السعودية بالفوز بلقب السوبر المصرى السعودى وكأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى جاء على حساب أفضل فرق آسيا والسعودية على الإطلاق فريق الهلال ووسط جماهيره التى احتشدت بالآلاف فى ملعب جامعة الملك سعود، لمؤازرة فريقها، إلا أن الزمالك نجح فى أن يفرض كلمته وينصب نفسه زعيما للسوبر، رغم أن كل الترشيحات قبل اللقاء كانت فى مصلحة بطل السعودية.

وعاشت الجماهير من أبناء الجالية المصرية حالة سعادة وبهجة لم تعرفها منذ سنوات غربتها، وكان الزمالك سفير السعادة بالنسبة لهذه الجماهير التى حضرت وملأت المدرجات المخصصة لها، وكما كانت الجماهير وفية للفريق ودعمته بقوة وبحماس، كما كان لاعبوه أكثر كرماً بأن منحتهم ليلة سعيدة ، ولساعات نسى أبناء الجالية المصرية بعد المسافات عن الوطن، فى غمرة ونشوة الانتصار.

وفى أول رد فعل لإدارة الزمالك تقرر رفع مكافآت اللاعبين إلى 150 ألف جنيه بدلاً من 100 ألف جنيه سيحصلون عليها بعد العودة إلى القاهرة، فى حين حصل كل لاعب بعد المباراة على 10آلاف دولار مكافأة السوبر بحيث يصل مجموع مكافأة كل لاعب 330 ألف جنيه تقريباً.

وعبر السويسرى كريستيان جروس عن سعادته الكبيرة وفخره بلاعبيه، وأعتبر أن أول بطولة له مع الفريق لها مذاق خاص، حتى لو كانت بطولة من خلال مباراة واحدة فقط.

 

جروس يرفع كأس البطولة

وقال جروس: كنت أعلم صعوبة اللقاء ومدى قوة المنافس من خلال مجموعة اللاعبين الذين يمتلكهم وجهازه الفني، وسبق وحذرت فريقى من قوة الهلال الذى سيكون ندا قويا ومنافسا صعبا، خاصة أن المباراة على ملعبه ووسط جماهيره وهى صعوبة أخري.

وأضاف: هدفا الشوط الأول سهلا مهمة الفريق بشكل كبير ومنحانا الثقة والهدوء فى الشوط الثانى وكان طبيعيا ان نتحول إلى الأداء الدفاعى للحفاظ على التقدم والسعى نحو الفوز باللقب، وكان الأداء الدفاعى كوحدة واحدة للفريق ككل، ونجحنا فيه بشكل مميز، وتم إفساد كل هجمات المنافس.

واعتبر جروس أن الفريق كله يستحق التقدير والإشادة بعد الروح العالية التى لعبوا بها، إلا أنه خص جنش والنقاز بلقب الأفضل فى المباراة بعد ان أسهم كل منهما فى تحقيق الفوز من خلال أداء راق ورائع طوال المباراة.

وأضاف: أتمنى أن يكون هذا اللقب حافزا قويا للفريق على تقديم ما هو افضل خلال مباريات الدورى والبطولة العربية، وان يكون لقب السوبر بداية لمزيد من البطولات والألقاب الأكثر اهمية وقوة، وانا سعيد بالجماهير التى تؤازرنا فى كل مكان.

أما سيرجيو جيسوس مدرب الهلال فقد كان حزينا بسبب خسارة فريقه اللقب لكنه تعامل مع الأمر بواقعية واحترافية فى الوقت نفسه عندما قال: مبروك للزمالك الفوز رغم أن فريقى كان الأفضل وكنا الأكثر سيطرة على المباراة والأقرب بحسابات الفرص للفوز باللقب، لكنها كرة القدم التى دائماً لا تمنح الأفضل حقه الطبيعي، وأعتذر للجماهير عن ضياع اللقب، رغم أن فريقى قدم كل ما عليه وسيطر وصنع الفرص لكن التوفيق لم يكن حليفه فى هذا اليوم، على عكس الزمالك الذى سجل هدفين من فرصتين ولم يصنع غيرهما تقريباً طوال شوطى المباراة.

وفى كل الأحوال كرة القدم دائماً لا تكافئك على تفوقك بشكل عادي، واحياناً تعطيك ظهرها، وهذا ما حدث معنا فى هذه المباراة.

وسنمنح الفريق راحة ثلاثة أيام خاصة أن الفريق بلا ارتباطات خلال الفترة الحالية بسبب تجمع المنتخب السعودى للتصفيات القارية، وبعدها نعود للتفكير فى المستقبل ومباريات الدوري.

أما الأمير محمد بن فيصل رئيس نادى الهلال فقد قدم التهنئة للزمالك على الفوز، وأشاد بمستوى اللقاء والمردود الفنى الذى قدمه الفريقان، معتبرا ان المستوى يليق باسم وسمعة الكرة المصرية والسعودية، وتمنى التوفيق للهلال فى البطولات المقبلة، كما أشاد بالحضور الجماهيرى الذى ملأ مدرجات الملعب وكان له دور كبير فى خروج اللقاء بحماس وإثارة.

وسوف تعود بعثة الزمالك اليوم قادمة من جدة بعد أن غادرت الرياض صباح أمس فى طريقها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، كهدية من الإدارة للاعبين بعد تحقيق الفوز بلقب السوبر المصرى السعودى.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016