رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 08:35 مساءً

الأهلى يؤجل التأهل إلى قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا بتعادل سلبى مع حوريا الغينى

السبت 15 سبتمبر 2018 - 08:51 صباحاً الأهلى يؤجل التأهل إلى قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا بتعادل سلبى مع حوريا الغينى
الأهلى يؤجل التأهل إلى قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا بتعادل سلبى مع حوريا الغينى

نجح الأهلى فى تحقيق نتيجة جيدة فى ذهاب دور الـــ8 لدورى أبطال إفريقيا بالخروج بتعادل سلبى أمام مضيفه حوريا كوناكرى فى المواجهة التى أقيمت مساء أمس باستاد 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكري.
قدم بطل مصر مباراة جيدة للغاية رغم الظروف الصعبة التى تحيط به من إرهاق شديد ورطوبة عالية وأمطار رعدية ظلت تهطل على العاصمة الغينية قبل المباراة بـــ48 ساعة، بجانب الإصابات التى ضربت أبناء الرداء الأحمر قبل وفى أثناء المباراة بدءاً من رفع اسم جونيور أجايى من القائمة ورحيل عبدالله السعيد وإصابة وليد سليمان وسعد سمير خلال المباراة.
رفض المدرب الفرنسى المغامرة الصريحة ولعب بذات التشكيل الذى خاض به أغلب مباريات الموسم الحالى والمكون من محمد الشناوى حارس المرمى وأمامه أحمد فتحى فى مركز الظهير الأيمن والذى واصل تقديم مستواه الرائع، وساليف كوليبالى وسعد سمير الذى خرج قبل منتصف الشوط الثانى وحل بديلاً له محمد نجيب، وفى الظهير الأيسر على معلول، وحسام عاشور وهشام محمد فى وسط الملعب المدافع ومعهم ناصر ماهر ووليد سليمان وإسلام محارب ووليد أزارو.
أهدر لاعبو الأهلى ثلاث فرص محققة لتحقيق الفوز من على معلول وصلاح محسن ووليد أزارو لتخرج المباراة بالتعادل السلبى فى انتظار مواجهة الإياب التى ستكون السبت المقبل باستاد السلام بالقاهرة.
قسم المدير الفنى باتريس كارتيرون المباراة إلى ثلاثة أجزاء ..كل منها يسلم الآخر.. حيث انتقل المارد الأحمر من الهدوء ومحاولة استكشاف المنافس إلى الباحث عن الثغرات.. ثم الهجوم بحثاً عن نتيجة إيجايبة، وخاض الفريق الأحمر الشوط الأول بتركيز شديد فكانت الـــ30 دقيقة الأولى ما هى إلا لكشف نقاط القوة والضعف على أرض الملعب بعد أن نجح كارتيرون ومساعده محمد يوسف فى تحفيظ لاعبيه خط المنافس جيداً . واعتمد الأهلى على وليد سليمان فى الجبهة اليمنى ومحارب فى اليسرى وهشام محمد وناصر ماهر من الوسط وأمامهم وليد أزارو بينما قام حسام عاشور بدور ليبرو خط الوسط الذى يتولى أعمال التغطية على ظهيرى الأجناب على معلول وأحمد فتحى فى حالة تقدمهما لمساندة زملائهما.
قدم الأهلى فاصلاً كروياً جميلاً من الدقيقة 29 وحتى 40 من الشوط الأول تسيد فيه كل جنبات الملعب بفضل خبرات لاعبيه وتمركزهم الجيد وأهدر على معلول وأحمد فتحى وهشام محمد وأزارو فرصة التقدم للفريق الأحمر، ليخرج الفريقان بالتعادل السلبى .
لم يختلف الشوط الثانى كثيراً عن الأول حيث بدأ بطل مصر بهدوء قابله المنافس بضغط مبكر كاد يسفر عن هدف حين أرسل سيبى بافور كرة عرضية رائعة أخرجها دفاع الأهلى ببراعة قبل أن يرسل عبد الله باييه عرضية جديدة من الجبهة اليسرى تمر دون خطورة على مرمى محمد الشناوي، ثم  رفض حكم المباراة احتساب ركلة جزاء طالب بها لاعبو حوريا فى الدقيقة 58 أثر صدام قوى على خط منطقة الجزاء بين حسام عاشور ومحمد أمادو.
وسيطر الأهلى ولاعبوه على نصف الشوط الثانى بعض الوقت مع دخول صلاح محسن بديلاً لناصر ماهر الذى مازال نقطة ضعف واضحة فى منتصف الملعب، وأهدر الأول انفراداً صريحا بالمرمى بعد تمريرة حريرية من إسلام محارب لكن صلاح محسن وضعها فى جسم حارس الفريق الغينى جيرمان.
وحاول الأهلى تحقيق الفوز لكن كل الظروف لعبت ضده خاصة مع إصابة سعد سمير قبل منتصف الشوط الثانى وحل محد نجيب بديلاً له ثم لحق به بداعى الإصابة أيضاً وليد سليمان وحل أيمن أشرف بديلاً له ليكشف الجهاز الفنى عن هبوط مستوى مؤمن زكريا بشكل واضح فى هذا التغيير.
خرج الأهلى بتعادل سلبى من تلك المباراة ليبقى على آمال التأهل إلى نصف نهائى البطولة العربية أمام حوريا الغيني، على أن تعود البعثة اليوم إلى القاهرة.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016