رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 07:27 صباحاً

فوز ساحق لبطلات مصر على ألمانيا فى ختام الدور الأول

الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 10:56 صباحاً فوز ساحق لبطلات مصر على ألمانيا فى ختام الدور الأول
فوز ساحق لبطلات مصر على ألمانيا فى ختام الدور الأول

منتخب سيدات الاسكواش يواجه نيوزيلندا اليوم فى دور الثمانية لبطولة العالم

 

تدخل بطولة العالم لسيدات الاسكواش مراحلها الحاسمة، عندما يواجه منتخب مصراليوم نظيره الينوزيلندى (ثانى المجموعة الثانية)، فى دور الثمانية، بعدما تمكنت سيدات مصر من احتلال قمة المجموعة الأولى بفوزهن أمس على منتخب ألمانيا 3-صفر، فى مباراة من جانب واحد، فيما جاء منتخب كندا فى المركز الثانى بعد تغلبه على نظيره الأسترالي.

وبوقوع منتخب مصر المصنف الأول عالميا فى مواجهة نيوزيلندا، يكون قد تجنب صداما مبكرا مع المنتخب الإنجليزى المصنف الثاني، حيث تشير كل التوقعات إلى أن الفائز باللقب سيكون إما سيدات مصر أو سيدات إنجلترا بسبب فارق المستوى بينهن وبين كل المتنافسات.

جاء التأهل لدور الثمانية سهلا بعدما فازت نور الشربينى على نيلى هاتشيك بثلاثة أشواط دون رد، نتيجتها (11/7 و11/2 11/5)، أعقبتها نوران جوهر بالفوز عل ى أنيكا وايز بثلاثية نظيفة فى 13 دقيقة فقط، جاءت نتيجة الأشواط (11/1 و11/2 و11/1)، واختتمت رنيم الوليلى الثلاثية المصرية بالفوز على ساسكيا بينهارد بنتيجة أشواط (11/6 و11/6 و11/2).

وفى مباراة أخري، تغلب المنتخب الكندى المصنف الثامن على نظيره الأسترالى المصنف التاسع بنتيجة 2-1، ليصبح الترتيب النهائى للمجموعة الأولى هو تصدر مصر تليها كندا ثم أستراليا، وأخيرا ألمانيا.

وفى المجموعة الثانية، سارت الأمور حسب التوقعات، بفوز منتخب إنجلترا على نظيره الفنلندى 3-صفر، كما فازت نيوزيلندا على اليابان 2-1، ليتأهل الفائزان لدور الثمانية، ويكتفى الخاسران باللعب على مراكز الترضية.

من جهته، صرح هانى حمودة عضو مجلس إدارة اتحاد الاسكواش، رئيس البعثة، بأن تأهل مصر لدور الثمانية على رأس مجموعتها لم يكن مفاجأة، إلا أنه اعتبارا من الآن ينبغى التزام الحرص الشديد لأن الفوز على المنتخب الوطنى هو حلم لكل المنتخبات المنافسة، ومنعه من الاحتفاظ باللقب العالمى للمرة الثانية على التوالي، بهدف حرمانه من مواصلة الهيمنة على عرش اللعبة التى أصبحت تحت السيطرة المصرية التامة سواء فى منافسات الرجال أو السيدات.

 

هانى حمودة

وتوقع حمودة أن تواصل سيدات مصر طريقهن نحو نصف النهائى من خلال عبور منتخب نيوزيلندا على الرغم من أنه فى التصنيف السابع، مشيرا إلى أن لاعبات نيوزيلندا لسن صيدا سهلا كما أنهن لم يقدمن كل ما لديهن فى الدور الأول، إلا أنه يثق تماما فى قدرة لاعبات مصر على مواصلة طريق البطولة بنجاح وتخطى عقبة نيوزيلندا للوصول إلى الدور قبل النهائي.

وبعيدا عن حظوظ المنتخب الوطنى فى البطولة، فقد تأهل منتخب أمريكا لدور الثمانية متصدرا المجموعة الثالثة، بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية آخرها ظهر أمس على الصين بنتيجة 3-صفر، يليه منتخب فرنسا الذى فاز بالنتيجة ذاتها على الهند، وبهذا تواجه أمريكا منتخب هونج كونج ثانى المجموعة الرابعة الذى فاز أمس على جنوب إفريقيا 3-صفر، فيما تصدر منتخب ماليزيا المجموعة بتغلبه على سويسرا بالنتيجة نفسها، لتلعب ماليزيا مع فرنسا فى اختبار قوى لسيدات ماليزيا التى تسعى منذ فترة بإصرار ومثابرة كبيرين لإيجاد مكان لهن على الخريطة العالمية لاسكواش السيدات.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016