رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
السبت 17 نوفمبر 2018 - 12:41 مساءً

اتحاد الكرة يحتكم إلى اللوائح والفيفا لإنهاء أزمة صلاح رسميًا

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 09:32 صباحاً اتحاد الكرة يحتكم إلى اللوائح والفيفا لإنهاء أزمة صلاح رسميًا
اتحاد الكرة يحتكم إلى اللوائح والفيفا لإنهاء أزمة صلاح رسميًا

تأكيدا لأهمية إنهاء الأزمة التى دارت خلال الفترة الماضية بين محامى النجم العالمى محمد صلاح واتحاد الكرة بما يضمن حقوق الجميع، سوف يقوم اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة بعرض طلبات صلاح ومحاميه على الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» لدراسة قانونيتها ثم الرد على محمد صلاح بشكل رسمي.

وشهد معسكر المنتخب الوطنى فى برج العرب قبل مواجهة النيجر فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، التزام محمد صلاح نجم الفراعنة ولاعب ليفربول الكامل بتعليمات اتحاد الكرة وبالملابس التى تحمل رعاة المنتخب المصري.

وشارك محمد صلاح فى المعسكر والتزم بكل شيء يخص المنتخب وارتدى البدلة الرياضية التى تحمل رعاة الاتحاد والفراعنة بكل رضا وترحاب بشكل طبيعى دون الشعور بغضب مثلما يردد وكيله الكولومبى رامى عباس.

ووضح تضارب المواقف بين صلاح ووكيله رامى عباس الذى تعرض لهزيمة قاسية بعد التزام صلاح الكامل فى المعسكر وارتداء قمصان الفريق برعاته بعدما سبق أن طالب الوكيل من قبل بمنعه من ارتدائها خلال خطابات سابقة تجددت عقب مباراة النيجر.

وتكمن المشكلة الرئيسية بين الطرفين فى قصة الرعاية تحديدا فى طلب صلاح عدم استخدام صورته سواء فردية أو جماعية فى حين يرى اتحاد الكرة احقيته فى التصوير الجماعى للمنتخب لضمان حقوق الرعاة خاصة ان الرعاية تمثل الدخل والرافد الاساسى للمداخيل المادية للصرف منها على اعداد ومباريات المنتخب، اضافة الى المنتخبات الاخري.

وكان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد حرص على توفير كل المتطلبات التى تضمن توفير الامان والحرية لصلاح وبقية افراد الفريق بما يضمن توفير كل العناصر التى تساعد الفريق على التفوق بالمشاركة مع المهندس هانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة، ووجد طرح وزير الشباب والرياضة ورؤيتة تقديرا كبيرا من اتحاد الكرة ولاعبى المنتخب الوطنى خاصة ان الدكتور اشرف صبحى يملك الادوات الادارية استنادا لخبرته فى التعامل مع تلك المواقف، خاصة انه كان عضوا سابقا فى مجلس ادارة اتحاد الكرة.

وكان النجم المصرى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزى قد عقد اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة مجدى عبد الغنى والمهندس احمد مجاهد والدكتور كرم كردى بتوجيه من المهندس هانى أبوريدة وذلك خلال معسكر الفراعنة ببرج العرب .

وطلب محمد صلاح من مسئولى اتحاد الكرة إنهاء أزمته قبل مباراتى المنتخب أمام سوازيلاند فى الفترة من 8 إلى 16 أكتوبر المقبل فى الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019.

كما طالب محمد صلاح بأن يتم التواصل مع وكيله وليس معه إضافة إلى معرفة الحقوق الخاصة بالمنتخب طبقا للوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» وإرسال نسخة مفصلة من اللائحة لوكيله لمنع التضارب مع مصالحه التسويقية والإعلانية مع المنتخب. وكان رامى عباس وكيل محمد صلاح قد أرسل خطابات لاتحاد الكرة ببعض المطالب الخاصة بنجم ليفربول ومنها أن يكون التعامل مع محمد صلاح فقط خلال الـ90 دقيقة فى الملعب فقط، وألا يكون اتحاد الكرة مسئولا عن أى شيء آخر يخص اللاعب إلى جانب وجود حراس أمن على غرفة محمد صلاح فى فندق المنتخب بشكل منفرد، مع حارسين آخرين مسئولين عن تأمين المصعد فى طابق الغرفة، بالإضافة إلى تعيين حارسين آخرين لمرافقة صلاح من وإلى ملاعب التدريب بشكل منفرد أيضا عن باقى زملائه، وألا يشارك صلاح مع زملائه فى أى مناسبات تخص منتخب مصر أو زيارات أو حتى الظهور الإعلامى دون الرجوع له أولا، ورفض ظهور صلاح بشكل فردى أو مجمع مع باقى لاعبى منتخب مصر فى أى دعاية أو إعلانات تخص المنتخب.

من ناحية اخرى ، يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة اقتراحا بتخفيض أسعار تذاكر مباريات الفراعنة فى الفترة المقبلة خاصة فى المباريات الافريقية بعدما عزفت الجماهير عن شراء تذاكر مباراة النيجر التى اقيمت السبت الماضى وانتهت بفوز المنتخب الوطنى بسداسية نظيفة، حيث حدد اتحاد الكرة 50 جنيها للتذكرة الموحدة و150 جنيها للأولي. واقترح بعض أعضاء الجبلاية أن يصبح سعر التذكرة الموحدة 20 جنيها تشجيعا للجماهير على الحضور، وهو ما قد يتم تطبيقه فى مباراة سوازيلاند المقبلة.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016