رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 16 ديسمبر 2018 - 07:13 مساءً

مجدى عبد الغنى يدافع ويهاجم: أتعرض لـ«اغتيال معنوى».. ولا يحق لى الجمع بين الجبلاية وناد آخر

الجمعة 10 أغسطس 2018 - 09:38 صباحاً مجدى عبد الغنى يدافع ويهاجم: أتعرض لـ«اغتيال معنوى».. ولا يحق لى الجمع بين الجبلاية وناد آخر
مجدى عبد الغنى يدافع ويهاجم: أتعرض لـ«اغتيال معنوى».. ولا يحق لى الجمع بين الجبلاية وناد آخر
  • «الفلسفة» علمتنى «التحدى».. وكيف أكون متهما وأنا رئيس لجنة الملابس

 

لايمر يوم فى تاريخ الكرة المصرية إلا وكان مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة ورئيس جمعية اللاعبين المحترفين طرفا مباشرا أو غير مباشر فى الازمات والشائعات التى تطارده داخل اتحاد الكرة ربما يرجع ذلك الى شهرته وكونه اشهر لاعبى خط وسط الأهلى والمنتخب الوطنى ولقبته الجماهير بالبلدوزر، وهو لقب يحمل العديد من المعانى لكن اغلبها يصب فى زاوية الاصرار والتحدي..كل ذلك دفعنا لإجراء هذا الحوار معه للوقوف على حقيقة كل مايدور فى كواليس الاحداث:

 

فى البداية كابتن مجدى ..ما هى أسباب خروجك الدائم منتصرا فى أى مشكلة ؟

اولا اعترض على كلمة منتصر او مهزوم فأنا لست فى حرب ، ربما هناك من يؤمن بهذا الاعتقاد ولكنى اتعامل بمفهوم الرياضة والروح الرياضية التى تعلمتها فى ملاعب كرة القدم ، وبالتالى تعلمت ثقافة الفوز والهزيمة والتعلم من الاخطاء ، وهذا هو المفهوم الرياضى الذى اتبعه فى ادارتى لاى ملف فى اتحاد الكرة او الحياة العامة .

لكنى ألاحظ تماسكك عند توجيه اى اتهامات لك .. وهى كثيرة ؟

هذا صحيح ومرجع ذلك خبراتى الحياتية والرياضية والإدارية والإعلامية وقبل ذلك معرفة أسرار» السوق الرياضى «فى مصر لكنى اعترف بأن دراستى للفلسفة كان لها دور فى تكوينى وتحملى لمشاكل وازمات من الممكن ان تكون سببا فى انهيار اخرين .

ماذا تقصد بالسوق الرياضى المصرى؟

أقصد الاسرة الرياضية بشكل عام والكروية بشكل خاص فغالبيتهم اصدقاء لى حتى ولو كان هناك خلافات فى الرؤية ، لكن فى الوقت الحالى الذى تعيش فيه الدولة المصرية حرب شائعات قذرة فى محاولة فاشلة لوقف المسيرة التنموية الناجحة، يتأثر المجتمع الرياضى والته الاعلامية الذى يحتاج الى مئات الاخبار اليومية عن كل شيء واى شيء بصرف النظر عن مصداقيتها فماذا ستفعل هذة المساحات الشاسعة « لدولة الرياضة» يوميا فى جميع الوسائل الاعلامية .. اضف الى ذلك لجوء البعض الى تطبيق ثقافة «كبش الفداء» بمعنى لابد من وجود شخص يكون هو السبب دائما فى اى ازمة تحدث خاصة فى حالة الانكسار وليس الانتصار.

 

مجدى عبد الغنى

أراك حكيما ياكابتن مجدى ..لكن لماذا لاتظهر هذه الحكمة امام الجميع؟

القضية ليست مسألة «حكيم روحانى حضرتك» لكن الصحف المكتوبة فى رأى تعتبر بمثابة «وثيقة» مكتوبة وبالتالى يختلف الامر هنا اذا كنا نتكلم بجدية حتى تعرف الاجيال الجديدة الحقيقة بايجابياتها وسلبياتها ولأول مرة أعترف أننى اتعرض لحملة تشوية ضدى منذ فترة لاغتيالى معنويا لكن ايمانى بالله والتزامى ساعدانى على كشف العديد من الاكاذيب والادعاءات.

ماهو دليلك على تعرضك لحملة تشويه ؟

خذ عندك ياسيدي.. اشاعة اننى اعمل مديرا تنفيذيا لنادى بيراميدز، وانا اسأل اليس حسام البدرى صاحب التاريخ الكبير لاعبا ومدربا ومعه أحمد حسن مسئولين عن النادى ويعملان امام الجميع، واسأل ايضا اليس القانون يمنع الجمع بين العمل فى عضوية مجلس ادارة اتحاد الكرة والعمل فى اى ناد بمقابل مادي، واسأل ايضا كيف «سيتخفي» من يعمل فى مكان، وهى اشاعة ترد على نفسها بعدم مصداقيتها وشخصيا اعلم تماما حدود المنصب الذى اتولاه ولذلك رفضت العمل فى قنوات الاندية بعكس العمل فى القنوات التى لاتمتلكها الاندية، واعتقد ان السنوات الكثيرة التى اشتغلت فيها فى العمل العام اثقلت خبراتى بشكل يجعلنى اتلاشى الاخطاء الصبيانية لشخصية عامة مثلى ليس عليها تحفظ من البعض سوى فى «نبرة « صوتى العالية وهذا من صنع الله.

ولكنك تسببت فى أزمة كبيرة فى اتحاد الكرة قبل سفر المنتخب الى روسيا ؟

أقسم بالله ان 99% من المعلومات المتداولة عن ازمة الملابس التى تقصدها غير دقيقة ولاتستحق مجرد الرد عليها، لكن اذا كنت مدانا فأعتقد بان دليل براءتى كان فى صدور قرار مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى ابوريدة بتشكيل لجنة برئاستى وتضم معى الزميل خالد لطيف عضو المجلس ومحمد سمير زاهر مدير التسويق تقوم هذة اللجنة بحصر كميات وعدد الملابس التى تسلمها اتحاد الكرة من الشركة الراعية لملابس المنتخبات الوطنية وكيفية صرفها، وبالتالى فاذا كنت مدانا فكيف اؤتمن من قبل مجلس الجبلاية على ملابس المنتخبات التى كانت سببا فى ازمة مفتعلة ؟

بالمناسبة كيف يتعاقد اتحاد الكرة مع مدرب مدان فى قضية تلاعب بنتائج المباريات؟

خافيير أجييرى المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر غير مدان فى قضية التلاعب بالنتائج بدليل حصوله على براءة أخيرا واتحاد الكرة استفسر من الخواجة ومن بعض المسئولين فى اسبانيا عن حقيقة الاتهامات ونفى المدرب بشكل قاطع أن يكون متورطا فى هذا الأمر وأنه خضع للتحقيق مرتين ولم يثبت تورطه فى هذا الأمر كما أن الاتهامات طالت عددا كبيرا من المسئولين فى نادى ريال سرقسطة ولاعبين كبار لكنه لم يثبت ضده أى إدانة فى هذا الملف.

وماذا سيفعل اتحاد الكرة فى حالة صدور حكم بإدانة المدرب من القضاء الاسبانى ؟

قولا واحدا سيتم فسخ التعاقد مع خافيير أجييرى فى حالة صدور حكم نهائى ضده بإدانته من القضاء الإسبانى فى قضية تلاعب المباريات واتحاد الكرة من حقه الحصول على الشرط الجزائى الـ 120 ألف دولار الراتب الشهرى فى حالة إدانة أجيرى فى الاستئناف المقدم من الاتحاد الإسبانى ضد المدرب المكسيكي.

بصفتك مسئولا عن لجنة شئون اللاعبين..كيف ترى مشاركة 4 لاعبين اجانب ؟

قرار مشاركة اربعة لاعبين أجانب فى مباراة واحدة بمسابقة الدورى العام هو لمصلحة الكرة المصرية بشكل عام واتمنى أن يزداد العدد فى المستقبل وأن يطبق دورى المحترفين لأن كل ذلك فى النهاية سيساعد على تطور الكرة المصرية وأدائها وستزداد المنافسة ويصبح لدينا دورى بالشكل القوى الذى نتمناه جميعا كما يحدث فى الدوريين الانجليزى والاسبانى .




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016