رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 19 أغسطس 2018 - 11:51 صباحاً

وزارة الرياضة تطلق شرارة الاستعداد لأوليمبياد طوكيو

الخميس 09 أغسطس 2018 - 12:28 مساءً وزارة الرياضة تطلق شرارة الاستعداد لأوليمبياد طوكيو
وزارة الرياضة تطلق شرارة الاستعداد لأوليمبياد طوكيو

بدأت وزارة الشباب والرياضة فى ادارة ملف الاستعداد لأوليمبياد طوكيو 2020 بشكل فوري, حيث شهدت الساعات الماضية حراكا واجتماعات مع كل أطراف المنظومة لوضع النقاط فوق الحروف بصورة عملية, لاسيما ان الوزير الدكتور أشرف صبحى أكد من قبل أنه ليس هناك أى فرصة لإهدار الوقت.

وانطلقت أمس شرارة الاستعدادات من خلال لقاء وزير الرياضة احد رجال الاعمال الكبار, الذى من المقرر ان يتولى رعاية عشرة من ابطال مصر من كل الوجوه استعدادا للمحفل الاوليمبى الكبير, لاسيما ان هناك حالة من التفاؤل من جانب الوزارة هذه المرة فى تحقيق رقم قياسى من الميداليات فى اللعبات الفردية المميزة مثل رفع الاثقال والتايكوندو والكاراتيه.

ولم يكن هذا الاجتماع سوى خطوة اولى فى المشوار الطويل, حيث عقد صبحى فى اليوم نفسه اجتماعا مع اللجنة الاوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب ورؤساء الاتحادات للاستقرار على اللاعبين العشرة المقررة رعايتهم من جانب رجل الاعمال, ووضع خريطة الاستعداد لطوكيو بشكيل علمى مدروس, وحتى لا يكون مبدأ الصدفة شعار الحصول على الميداليات كما كان الامر من قبل.

وصرح وزير الرياضة بأن المنظومة كلها لابد أن تعمل وتتعاون حتى تظهر مصر بالصورة التى تليق بها بين باقى دول العالم, لاسيما ان لديها كل المقومات والامكانات التى تؤهلها لحصد عدد مميز من الميداليات, بدليل النتائج الطيبة التى تحققت فى الآونة الاخيرة سواء فى دورة العاب البحر المتوسط فى اسبانيا او دورة الالعاب الافريقية فى الجزائر.

وأضاف صبحى انه لا ينكر أن الاستعداد للاوليمبياد قد تأخر ولكن على الجميع التركيز خلال الفترة المقبلة لتعويض ما فات, خاصة ان مصر تضم نجوما اصحاب خبرات وقدرات كبيرة لا تقل عن ابطال الدول الاخري, وانه يلمس بالفعل رغبة من الجميع لاستعادة مكانة بلدنا التى تستحقها على مستوى العالم.

وحول ملف عودة الجماهير الى المدرجات بعد غياب طويل، قال وزير الرياضة إن هناك تنسيقا كاملا وتعاونا مع اتحاد الكرة لإنجاز هذا الامر, وهو ما تحقق من خلال التوصية الاخيرة فى الاجتماع الذى ضم ممثلى الاندية بحضور خمسة آلاف مشجع, ومن المقرر وضع التصور النهائى للحاضرين عن طريق توفير قاعدة بيانات لكل مشجع اسوة ببقية دول العالم. وأكد صبحى ان القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى تولى ملف عودة الجماهير الى المدرجات اهتماما كبيرا لاسيما الشباب, باعتبارهم العنصر الاكبر الذى يحرص على الوجود فى هذه المناسبات الكروية الكبيرة, وان هذه الخطوة مجرد بداية لعودة المشجعين الى المدرجات بشكل كامل قريبا.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016