رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 19 أغسطس 2018 - 11:53 صباحاً

رسميا.. المكسيكى خافيير أجييرى مدربا للمنتخب الوطنى حتى مونديال 2022

الخميس 02 أغسطس 2018 - 09:37 صباحاً رسميا.. المكسيكى خافيير أجييرى مدربا للمنتخب الوطنى حتى مونديال 2022
رسميا.. المكسيكى خافيير أجييرى مدربا للمنتخب الوطنى حتى مونديال 2022


    مدة التعاقد 4 سنوات والراتب الشهرى 120 ألف دولار ..وشرط جزائى لفسخ التعاقد

 

اتفق اتحاد الكرة على كل التفاصيل النهائية الخاصة بشروط التعاقد مع المكسيكى خافيير اجييرى ليتولى رسميا تدريب منتخب مصر، ومن المنتظر ان يتم الاعلان رسميا اليوم فى مؤتمر صحفى قبل مغادرة اجييرى القاهرة فى نفس اليوم.

وصرح مجدى عبدالغني، عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة، بأن أجييرى سيكون مدربا لمنتخب مصر بعد ان جلسنا معه فى أحد الفنادق امس بحضور وكيل اعماله، وتم الاتفاق على كل شيء، ومنه، توليه المهمة لمدة 4 سنوات مقابل 120 الف دولار شهريا، ويضم جهازه الفنى اثنين من المساعدين، وتنتهى مدة العقد بعد مونديال 2022، وتم الاتفاق على جميع شروطه، كما تم الاتفاق على وضع شرط جزائى بفسخ التعاقد بين الطرفين فى حالة فشل المدرب المكسيكى فى الصعود لبطولة امم افريقيا 2019 بالكاميرون.

ويرى اتحاد الكرة أن ميزة قوة شخصية اجييرى ستكون ملائمة للتعامل مع الجيل الحالى من لاعبى المنتخب، كما أن الراتب الذى سيتقاضاه المدير الفنى المكسيكى مناسبا للغاية للميزانية التى وضعها اتحاد الكرة للمدرب الجديد.

فى نفس الوقت دافع المكسيكى خافيير اجييرى المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى عن نفسه فى الاتهامات التى طالته فى الفترة الأخيرة بشأن تلاعبه فى نتائج المباريات وتفويته للقاءات أثناء قيادته لفريق ريال سرقسطة الإسباني. وأكد اجييرى أنه الوحيد من بين 39 متهماً الذى لم يثبت تورطه أو يتخذ فى حقه إجراء قانونى متعلق بتلك الأزمة.

وأثيرت فى الفترة الأخيرة شائعات واتهامات طالت أجييرى بشأن تحويل مبالغ مالية على حسابات لاعبى فريق ليفانتى للخسارة أمام سرقسطة لضمان البقاء فى الدورى الإسباني.

ووقع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة عقدا مبدئيا مع المكسيكى أجييرى لتدريب المنتخب الوطني.

ويبلغ أجييرى من العمر 59 عاما، وقاد منتخب المكسيك لنهائى كوبا أمريكا 2001 وفى كأسى العالم 2002 و2010، وقاد أيضا أوساسونا وأتليتكو مدريد، وريال سرقسطة وإسبانيول.

كما قاد أجييرى منتخب اليابان بداية من أغسطس 2014، لكنه تعرض للإقالة فى فبراير 2015 بعدما طالته الاتهامات بالمشاركة فى التلاعب بنتائج المباريات فى إسبانيا، عندما كان مدربا لسرقسطة.

وكانت آخر تجارب المدرب المكسيكى مع الوحدة الإماراتى الذى تولى قيادته فى يونيو 2015 وفاز معه بالدورى وكأس رئيس الدولة قبل أن يستقيل فى 2017.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016