رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الخميس 13 ديسمبر 2018 - 06:03 صباحاً

مرحلة جديدة لـ«مبابى» بعد التتويج بالمونديال

الجمعة 20 يوليو 2018 - 09:52 صباحاً مرحلة جديدة لـ«مبابى» بعد التتويج بالمونديال
مرحلة جديدة لـ«مبابى» بعد التتويج بالمونديال

شكل الفوز بكأس العالم 2018 فى كرة القدم «مرحلة جديدة» فى حياة المهاجم الفرنسى الشاب كيليان مبابي، بحسب ما قال لاعب باريس سان جرمان الذى أكد أن التتويج لن يغير طريقة عيشه.

ورأى مبابى ان التتويج بلقب المونديال بعد 20 عاما من احراز فرنسا لقبها الاول شكل «فخرا لا يوصف، شعورا فريدا، حلم طفل يتحقق وشيئا لا ثمن له».

وتأتى النجمة الفرنسية الثانية بمثابة مرحلة جديدة للشاب الموهوب الذى حصد لقبين فى الدورى المحلى فى السنتين الاخيرتين.

وقال مبابى لقناة «تى اف 1» الفرنسية «بالنسبة لى الامر مختلف، لان حياتى تتغير تقريبا كل ستة أشهر. هذه مرحلة جديدة من حياتي، لكنها لن تغير كثيرا فى طريقة عيشي».

وتابع لاعب موناكو السابق بعد عودة منتخب «الزرق» الى باريس متوجا باللقب العالمى فى موسكو «ربما من الخارج ستتغير، لأننا نتصدر العناوين، لكن لا اعتقد اننا سنبدل طرق عيشنا، لان هذا ما أوصلنا الى مكانتنا الراهنة».

وعن اجواء الاحتفالات فى فرنسا ونزول 300 ألف فرنسى لاستقبالهم فى جادة شانزليزيه قال: «لا تدرك ذلك كثيرا. ترى الكثير من الاشخاص السعداء، تعتقد انك تعيش حلما».

وعن تسارعه الخارق فى مباراة الارجنتين حيث وصلت سرعته الى 37 كلم/ساعة، ما اجبر دفاع الخصم على اسقاطه داخل منطقة الجزاء، اضاف مبابى «اذا كان بوسعك أن تترك اثرا لدى الناس الذين يعرفون كرة القدم قليلا فهذا أمر جيد... ربما سيذكر الناس التسارع حتى 37 كلم/ساعة، لكن بالتأكيد سيذكرون أن فرنسا بطلة للعالم». وتمت مقارنة مبابى (19 عاما) بالاسطورة البرازيلى بيليه نظرا لصغر سنه بعد ان اصبح ثانى اصغر لاعب يسجل هدفا فى المباراة النهائية بعد بيليه بالذات، ومرتين فى مباراة واحدة فى نهائيات كأس العالم فى المباراة ضد الارجنتين فى ثمن النهائي. ونال جائزة افضل لاعب ناشيء فى البطولة، وأكد هدفه الرابع فى النهائى تفوق منتخب «الديوك» على المفاجأة الكرواتية.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016