رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 15 يوليو 2018 - 09:22 مساءً

ماذا يفعل «الدون» فى بيت «السيدة العجوز» فى سن الـ34؟

الخميس 12 يوليو 2018 - 09:37 صباحاً ماذا يفعل «الدون» فى بيت «السيدة العجوز» فى سن الـ34؟
ماذا يفعل «الدون» فى بيت «السيدة العجوز» فى سن الـ34؟

الصحافة الإيطالية: هذه الروعة يجب أن تكون لنا

 

يبدو أن صفقة انتقال البرتغالى كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسبانى إلى يوفنتوس الإيطالي، قد ألهم الصحافة الإيطالية التى تركت كل الأحداث الرياضية العالمية والمحلية، وركزت اهتمامها على الصفقة التاريخية بانتقال لاعب فى قيمة وحجم رونالدو إلى «السيدة العجوز».

وخرجت الصحف الإيطالية أمس بعناوين مثيرة من قبيل «رونالدو، تحقق الحلم»، او «انييللى رئيس يوفنتوس حقق صفقة العمر»، الى عناوين اخرى اطلت بها الصحف الايطالية معلنة قدوم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الى صفوف يوفنتوس منتقلا من ريال مدريد مقابل 117 مليون يورو.

وكتبت «لا ريبوبليكا» فى صفحتها الأولى «كريستيانو رونالدو فى يوفنتوس: حلم بـ117 مليون يورو».

واجتاحت حمى هذه الصفقة الكرة الإيطالية وقالت «كورييرى ديلا سيرا» عقب عملية انتقال رونالدو من ريال مدريد حيث أمضى تسعة مواسم الى يوفنتوس «رونالدو، الحلم يتحقق».

وأضافت الصحيفة: «كنا نجده شخصا غير لطيف. لقد كان كذلك بتصرفاته المتعجرفة، عبر لقطاته عندما كان يستعرض عضلاته. لكن الملعب بأكمله صفق له عندما قام بضربة مقصية فى منتهى الروعة ليسجل هدفا تاريخيا فى مرمى الحارس الأسطورى جانلويجى بوفون فى دورى ابطال اوروبا فى ابريل الماضي. حينها ادركنا ان هذه الروعة يجب ان تكون لنا». اما صحيفة «لا ستامبا»، فقالت «العالم بأجمعه سيتابعنا»، فى حين اعتبرت «ال ميساجيرو» بأن رئيس يوفنتوس حقق «صفقة القرن» من خلال التعاقد مع رونالدو الذى حاز خمس كرات ذهبية لأفضل لاعب فى العالم.

وأضافت أن الحلم الذهبى أصبح حقيقة. ها هو كريستيانو رونالدو، الرمز الجديد ليوفنتوس.

وسيؤدى قدوم النجم البرتغالى إلى رفع أسعار حقوق النقل التليفزيونى للدورى الإيطالى الذى عاش فى ظل البطولات الأوروبية الكبرى الاخرى وتحديدا انجلترا واسبانيا بحسب أحد الاختصاصيين فى هذا المجال. وقال لوتشيو لامبرتى أستاذ الفنون التطبيقية فى ميلانو: «يكفى التفكير بانه يملك 300 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعى وهو معروف فى كل أنحاء الأرض، وهو أحد أكثر خمسة اشخاص شهرة على الصعيد العالمي. هذا يكفى للقول عن وجود ثمة تأثيرات إيجابية لا تتعلق بيوفنتوس فحسب، بل بالكرة الإيطالية عموما». يأتى رحيل النجم البرتغالى عن الريال بعدما سجل 451 هدفا فى 438 مباراة، وهو عدد أكبر من الأهداف التى سجلها أسطورة ريال مدريد ألفريدو دى ستيفانو، الذى سلمه قميصه الجديد فى اليوم الذى تم تقديمه فيه رسميا فى شهر يوليو 2009. وانضم رونالدو إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد مقابل 69 مليون يورو أى ما يعادل 96 مليون دولار، حيث كانت وقتها أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم، وكان منتظرا حدوث أشياء عظيمة مقابل هذا المبلغ الضخم.

وسجل دى ستيفانو الرئيس الفخرى لريال مدريد 308 أهداف فى 396 مباراة، كما تمكن رونالدو أيضا من التفوق على رقم راؤول، الذى سجل 323 هدفا فى 741 مباراة ليترك النادى كأفضل هداف مر على تاريخ النادي.

ويبقى السؤال حول ما إذا كان اللاعب سيرحل كأفضل لاعب فى تاريخ النادى من عدمه.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016