رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 15 يوليو 2018 - 09:21 مساءً

وزير الرياضة: مصر تستهدف تنظيم مونديال 2030 وأوليمبياد 2032

الخميس 12 يوليو 2018 - 09:26 صباحاً وزير الرياضة: مصر تستهدف تنظيم مونديال 2030 وأوليمبياد 2032
وزير الرياضة: مصر تستهدف تنظيم مونديال 2030 وأوليمبياد 2032

الشفافية شعار المرحلة المقبلة.. ورعاية الأبطال لها الأولوية

 

كشف الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة عن نية مصر فى التقدم بطلب تنظيم نهائيات كأس العالم 2030 وأولمبياد 2032، والتحضير لهما من الآن.

وقال صبحى فى مؤتمر صحفى أمس الاول :«نحضر لمشاريع عديدة فى الفترة المقبلة بمشاركة كبار لاعبى مصر، وقال: »نحلم بتنظيم كأس العالم 2030، ولماذا لا نفكر فيها من الآن.. أيضا تنظيم أولمبياد 2032 نفكر فيها«.

وأضاف: »بدأنا بالفعل تنفيذ برنامج رعاية الأبطال الأوليمبيين بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية فى تحديد اللاعبين المتوقع تأهلهم لأوليمبياد 2024 و2028 ومن منهم يستطيع حصد ميداليات أوليمبية

وشدد الوزير على ضرورة رعاية هؤلاء الأبطال رعاية طبية ورياضية وفسيولوجية بكافة العلوم المتطورة التى تجعلنا ننافس حقا لا مشاركة شرفية.

واكد صبحى أن السنوات الأربع  القادمة للأعوام 2018-2022، ستشهد دفع قطاعى الشباب والرياضة بسلسلة من الخطط والبرامج والمشروعات والسياسات المحددة لضمان تقديم الخدمات الشبابية والرياضية للشباب المصرى بجودة عالية، واطلاق سياسة وطنية للشباب وللرياضة تشارك فيها فئات المجتمع كافة، وتوفير فرص عمل لائقة، واطلاق فرص الاستثمار الرياضي، مؤكداً أن الاستثمار الرياضى سيوفر الكثير من فرص العمل للشباب المصري.

وقال إن هناك مشكلات وتحديات  تواجه الشباب فى المجتمع المصري، والشباب شريان مصر وعمودها الفقري، وسنحتضن الشباب المصرى لتطوير قدراته.

وشدد الوزير على أن تنمية طلاب المدارس والجامعات ضمن أولويات الحكومة المصرية، وسنعمل على تحفيز الابداع والابتكار لدى النشء والشباب خلال الفترة المقبلة«.

وأوضح صبحى أن الفلسفة خلال الفترة المقبلة هو العمل بشكل مباشر وبقدرٍ عالٍ من الشفافية، مبيناً أن تلك الفلسفة تعتمد على معرفة الدور الذى ستقوم به الوزارة، ومن هم الشركاء خلال الفترة القادمة وصولاً لخدمة متميزة على صعيد  قطاعى الشباب والرياضة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه قد أصدر قراراً بتعيين مساعدين له فى قطاعى الشباب والرياضة على أن يكون دورهم هو  التضافر مع قيادات الوزارة  للعمل على تنفيذ خطة ورؤية وزارة الشباب والرياضة فى الفترة المقبلة.

وقال الوزير: نسعى أن تكون العلاقات الرياضية والشبابية قوة ناعمة لمصر، وسيكون هناك تركيز خلال الفترة القادمة على العلاقات الرياضية والشبابية الدولية، فلدينا مشاركات مصرية إفريقية وقارية، ولدينا برامج تأهيلية وخطط للاستعداد لتلك المشاركات حتى يرتفع علم مصر فى كل المحافل الإقليمية والدولية، وستكون مصر خلال الفترة المقبلة جاذبة  للأحداث الكبري، فمصر تمتلك أصولا رياضية وشبابية قادرة على استضافة أكبر البطولات والاحداث الدولية الكبري.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016