رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 15 يوليو 2018 - 09:23 مساءً

إلغاء السوبر المصرى ـ السعودى.. ودراسة تجربة روسيا لعودة الجماهير

الخميس 12 يوليو 2018 - 09:25 صباحاً إلغاء السوبر المصرى ـ السعودى.. ودراسة تجربة روسيا لعودة الجماهير
إلغاء السوبر المصرى ـ السعودى.. ودراسة تجربة روسيا لعودة الجماهير

قرر اتحادا كرة القدم فى مصر والسعودية إلغاء مباراتى كأس السوبر المصرى ـ السعودى المقرر إقامتهما بالرياض والقاهرة وذلك لعدم وجود الوقت الكافى، فى ظل ازدحام جدول الدورى العام الجديد ومشاركة الأندية المصرية فى بطولات الأندية الإفريقية، وكذلك البطولة العربية للأندية والتصفيات الإفريقية للمنتخب الوطنى الأول.

فى الوقت نفسه,عقدت ظهر امس بمقر اتحاد كرة القدم بالجزيرة ورشة عمل بحضور المكتب التنفيذى لرابطة الأندية المحترفة برئاسة المهندس محمود الشامى واللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد والدكتور مصطفى عزام المدير التنفيذي  للرابطة ومندوبى الأندية المشاركة فى الدورى الممتاز، وذلك لبحث خطة العمل المقترحة لعودة الجماهير إلى الملاعب فى مباريات مسابقة الدورى الممتاز.

وتضمنت الورشة محاكاة لما تم تنفيذه فى مونديال كأس العالم بروسيا 2018 بالنسبة لدخول الجماهير للمباريات للاستفادة من هذه التجربة، وأهمها إصدار بطاقة الجماهير لدخول المباريات بنسبة 15 % من سعة الاستادات مبدئيا فى كافة الأحداث المحلية والدولية، وستكون هذه البطاقة بمثابة جواز مرور للجمهور لدخول الملاعب، للحفاظ على كرامة المتفرج وإعادة العائلات مجدداً للملاعب، والقضاء على المشاكل التى تعانى منها الجماهير والمتمثلة فى صعوبة الحصول على تذكرة وانتشار السوق السوداء والشغب فى الملاعب، على أن تتكفل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة بإصدار هذه البطاقات.

وسيتم عرض هذه المقترحات على الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للعمل بها اعتبارا من الموسم الحالى 2018-2019 حال موافقته عليها.

واتفق اتحاد الكرة ورابطة الأندية على تنفيذ مشروع (FAN ID) أو «بطاقة المشجع»، التى تحمل جميع البيانات الخاصة بالمشجع الذى يرغب فى حضور المباريات متضمنة  صورته واسمه وعنوانه والنادى الذى يشجعه.

كما تم الاتفاق على تخصيص موقع لحجز التذاكر إلكترونيا برقم الـ (FAN ID)، لمعرفة الأشخاص المتواجدين فى الملعب وعدم تواجد أى فرد لا يحمل بطاقة التعريف.

 كما تم الاتفاق على أن تكون الأندية مسئولة عن طرح التذاكر إلكترونيا ومتابعة بيعها، خاصة أن العائد المادى سيكون مخصصا للفريق صاحب المباراة.

تم الاتفاق على إصدار عقوبات صارمة على أى مشاغب فى المدرجات تصل للحبس بناء على قانون الرياضة الجديد والحرمان من التواجد فى الملاعب لفترة طويلة بناء على الفعل الذى قام به و تغريمه مالياً.

وطالب مسئولو اتحاد الكرة الأندية بضرورة تجهيز الملاعب التى تستضيف مبارياتهم بوضع كاميرات مراقبة خارج وداخل الاستاد وأيضا داخل المدرجات وبوابات إلكترونية.

كما تم الاتفاق قيام أى متفرج يطلب الـ(FAN ID) بعمل صحيفة جنائية له أولا والكشف عنه من خلال وزارة الداخلية «فيش وتشبيه»، وبالتالى فلن يحصل على تلك البطاقة أى شخص لديه أى عوائق فى صحيفته الجنائية.

وسيطبق نظام الـ(FAN ID) على الجميع سواء شاب أو فتاة أو وزير أو أى مسئول ومن يرغب فى الحضور عليه التسجيل أولا.

من جانبه، أكد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه مهتم على المستوى الشخصى بملف عودة الجماهير مرة أخرى إلى المدرجات وتتم دراسته فى الوقت الحالى لتنفيذه بصورة صحيحة ولا رجعة فيه، وأضاف أن الجماهير يجب أن تعود للمدرجات بصورة صحيحة وبشكل محدد يليق باسم مصر مثلما حدث فى المباريات الإفريقية وبطولة كأس العالم، وهو الشكل الذى تدعمه الوزارة. وكشف صبحى أنه سيتم الاستعداد بشكل غير تقليدى من تجهيز الاستادات والحجز الإلكترونى وكذلك بوابات إلكترونية.

وكشف وزير الشباب والرياضة أن هناك تنسيقا مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لبحث مشاركة شباب وطلاب الجامعات فى بداية تدرج عملية حضور  المباريات، خاصة وأن العدد الأكبر من طلاب الجامعات يشجع كرة القدم، لذلك سيتم الاستعانة بهم فى التدرج، لمعرفة مدى ملاءمة الاستادات وجاهزيتها لاستضافة الجماهير وبناء عليه يتم التحرك والتنفيذ.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016