رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الاثنين 16 يوليو 2018 - 11:39 مساءً

مانويل نوير قائد ألمانيا يتحدث عن الإخفاق

الأربعاء 11 يوليو 2018 - 11:47 صباحاً مانويل نوير قائد ألمانيا يتحدث عن الإخفاق
مانويل نوير قائد ألمانيا يتحدث عن الإخفاق
  • لاعبو المانشافت كانوا فى حالة غير طبيعية .. ونسينا طريقتنا فى اللعب

  • لن أعتزل.. ومستمر فى المشاركة بأمم أوروبا المقبلة

 

 

انفجر مانويل نوير قائد المنتخب الألمانى بعد عدة أيام من السكوت وإنتقادات لاذعة فى الصحافة الألمانية ووسائل الإعلام المختلفة، التى صبت جام غضبها على لاعبى المنتخب والجهاز الفنى بقيادة المدرب الألمانى يواخيم لوف، نتيجة السقوط المدوى لحامل اللقب والمنتخب الأكثر وجودا فى نهائيات كأس العالم من القارة العجوز منذ إنطلاق البطولة عام 1930.

وفى حوار له مع الموقع الرسمى للاتحاد الألمانى لكرة القدم، أخرج حارس مرمى المانشافت ما فى جعبته ليفصح للرأى العام فى ألمانيا عن كثير من الأسرار التى أدت لخروج المانشافت من الدور الأول.

بداية .. كيف تصف أداء المنتخب فى كأس العالم ومستقبل الفريق فى المرحلة المقبلة؟

إنه شعور حزين ، فنحن السبب الحقيقى فى خروجنا لاعبين وجهازا فنيا ونحتاج للكثير من الوقت لكى نقف بالتحليل حول الأداء وأسباب الخروج، خاصة أن الوقت لن يسعفنا إذا لم نعالج الأخطاء الفنية والإدارية والنفسية التى أحاطت بالفريق، كما إن بطولة أمم أوروبا على الأبواب.

لكن.. هذا لا يرضى جماهير الكرة الألمانية ؟

بالطبع.. الأمر برمته محزن، ولكن دعنى أقول لك إننا لا نستحق البقاء فى المونديال، فبعد الفوز على السويد 2/1 فى الدقيقة 95، وقبلها الخسارة من المكسيك بغرابة شديدة، ثم الهزيمة من كوريا الجنوبية دون تسجيل أى أهداف أو ضغط على الخصم، فكل ذلك مؤشرات مقدمة على الخروج المبكر.

لماذا غابت الثقة فى الأداء عن المانشافت؟

دعنى أقول لك إننا فى الحقيقة لم نستعد جيدا لهذا الأمر، على الرغم من الخبرة والتاريخ الطويل فى كأس العالم، كما أننا لم نحترم منافسينا بالقدر الذى يليق بهم فهزمونا، بل إن السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية أظهروا أنهم درسونا جيدا قبل مواجهتنا، وكانوا ينتظرون منا الوقوع فى الأخطاء لاستغلالها، فنحن من تسببنا فى سقوطنا بإرادتنا.

غاب الأداء الجماعى والتفاهم بين الفريق خلال المونديال .. فكيف تصف ذلك ؟

نعم.. كان الفريق شديد البطء فى التحضير للهجمات من عمق الملعب وبدا الأمر وكأننا فى حالة غير طبيعية، لأننا لم نبادر بهجوم والمنافسين شعروا بذلك جيدا فلم نعد نخيفهم كالمعتاد فعادة ما نمرر الكرة فى المكان الصحيح مع تنظيم خطوط الدفاع والوسط فى جمل متناسقة، تسهم فى الضغط على الخصم ، ولكن فى هذه البطولة لم يعد الأمر كذلك ، فقذ فقدنا الكثير من قوتنا المعتادة على الرغم من أننا فى التصفيات قمنا بذلك جيدا ، ولكن خلال الأسابيع الماضية خلال البطولة، يبدو أننا نسينا تلك الطريقة ، ولم نكن بالخطورة بما يكفى للفوز .

فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع.. لماذا كنت ترمى الكرة من الأوت بدلا من دعم الفريق من عمق الملعب ؟

كنّا خاسرين بهدف بعد 96 دقيقة ، وكنا نتمسك بوميض من الأمل، فكنت أشارك طرفى الجنب برمى الكرة من خارج الملعب إسعافا للوقت، لكنى الآن أعترف بأنى كنت مخطئا فى ذلك .

المدرب لوف حاول إعطاء بعض الثقة قبل مواجهة المكسيك.. فهل شعرت بهذا؟

نعم بالتأكيد.. أعطانا لوف الكثير من الثقة قبل انطلاق البطولة، كذلك برغم التحذير من سوء الأداء بعد الخسارة الودية أمام النمسا، وكنا نتطلع بعدها لأداء أفضل فى البطولة التى لا تتكرر إلا كل أربع سنوات، ويكفى المشوار الصعب فى الإعداد واختيار الفريق، لكن خيبة الأمل سرعان ما تمكنت من الفريق بالخروج من الدور الأول.

هل تشعر بالمسئولية بعد الخروج كقائد للفريق؟

عادة ما أقوم بتحفيز جميع لاعبى الفريق دون استثناء وأذهب إليهم حتى فى غرفة خلع الملابس لمساندتهم معنويا، وكذلك خلال التدريبات، على أمل الوصول لأفضل نتائج فى الأداء وأتحمل كقائد للفريق مسئولية الفشل، كما لابد وأن أتقبل اللوم والغضب الواقع على المانشافت برمته.

هل هناك ضمانات تشير إلى استمرارك فى اللعب ؟

لا توجد نية لدى للإعتزال على الإطلاق أو التوقف عن أداء المباريات فى الفترة المقبلة.

بعد الخروج .. هل هناك فترة للراحة حاليا خاصة وأن تصفيات أمم أوروبا بعد شهرين؟

معنويات المنتخب ليست فى أفضل حال بسبب الموقف الحالي، والغضب الجماهيرى بعد مفاجأة الخروج من المونديال، ولكن سيكون هناك اجتماع مع لوف خلال الأيام المقبلة، بعد قرار استمراره مدربا للفريق.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016