رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الخميس 15 نوفمبر 2018 - 12:12 مساءً

فرنسا تنهى مغامرة بلجيكا فى المونديال

الأربعاء 11 يوليو 2018 - 11:44 صباحاً فرنسا تنهى مغامرة بلجيكا فى المونديال
فرنسا تنهى مغامرة بلجيكا فى المونديال

الشياطين فشلوا فى حسم اللقاء بالشوط الأول .. ودفعوا الثمن فى الثانى



صعد المنتخب الفرنسى الى نهائى كأس العالم المقام حاليا فى روسيا بعد فوزه بصعوبة على نظيره البلجيكى المكافح بهدف للاشيء أحرزه المدافع أومتيتى فى الدقيقة الخامسة من الشوط الثانى بضربة رأس.
جاءت المباراة حماسية ومتوترة على مدى تسعين دقيقة بخلاف الوقت بدل الضائع ، وتألق دفاع الفريقين ومن خلفهما حارسا المرمى فى إنقاذ الشباك من اهداف كثيرة ، ليتأهل المنتخب الفرنسى وينتظر الفائز من لقاء انجلترا وكرواتيا اليوم.

استهل منتخب بلجيكا الشوط الأول من المباراة بسيطرة وضغط قوى من أجل تسجيل هدف التقدم، حيث بدأ المدير الفنى للشياطين روبرتو مارتينيز المباراة بتشكيل مكون من : ثيبو كورتوا فى حراسة المرمي، وأمامه ثلاثى دفاعى يان فرتونجين، فنسان كومباني، توبى ألديرفيريلد، وقاد الهجوم كل من روميلو لوكاكو وإيدين هازارد، وخلفهما خماسى فى وسط الملعب وهم كيفين دى بروين، وناصر الشاذلي، وأكسيل فيتسل، وموسى ديمبيلي، ومروان فيلايني.
فى حين دفع مدرب فرنسا، ديدييه ديشامب، بتشكيل مكون من هوجو لوريس فى حراسة المرمي، وأمامه الرباعى لوكاس هيرنانديز، صامويل أومتيتي، رافاييل فاران، بنجامين بافار.. وقاد جيرو هجوم الديوك الفرنسية ويعاونه الثنائى أنطوان جريزمان، وكيليان مبابي، وخلفهم  ثلاثى فى خط الوسط نجولو كانتي، وبول بوجبا، وبلايز ماتويدي.

فى الدقيقة الرابعة أرسل ناصر شاذلى كرة عرضية من الجهة اليمنى لكن أبعدت برأسية عن طريق صامويل أومتيتى لتصل الكرة إلى كيفين دى بروين المتمركز على حدود منطقة الجزاء لكن تمريرته غير متقنة أبعدها الدفاع بنجاح.

استمر ضغط الشياطين وفى الدقيقة السادسة يمر بشكل جيد إدين هازارد من الجهة اليسرى وكرة عرضية خطيرة لكن أبعدها صامويل أومتيتى بنجاح ومرت إلى ركنية.. ثم يمسك المنتخب الفرنسى بزمام الامور وفى الدقيقة 11يرسل بول بوجبا كرة بينية ساقطة لداخل منطقة الجزاء، لكن حدث تسلم خاطئ عن طريق كيليان مبابى لتمر الكرة سهلة بين أقدام الدفاع.

وفى الدقيقة 13 انطلاقة من بول بوجبا الذى مرر كرة رائعة إلى مبابى إلا أن كورتوا أنقذ الهجمة بنجاح.. ثم كاد إيدان هازارد يسجل الهدف الأول لمصلحة منتخب بلجيكا عند الدقيقة 16 من عمر الشوط، ومرر دى بروين تمريرة بينية من الجانب الأيسر انفرد بها هازارد الذى سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس هوجو لوريس.
 وينجح هوجو كورتوا فى إحباط فرصة انفراد لجناح منتخب فرنسا كليان مبابي، ومرر بوجبا كرة طويلة انفرد على إثرها مبابى لكن الحارس البلجيكى نجح فى الإمساك بالكرة قبل مبابي.

وتشهد الدقيقة 19 تسديدة قوية من هازارد فى طريقها للمرمى لكن حولها فاران برأسه خارج المرمي، وبعدها بدقيقتين يتصدى هوجو لوريس لهدف مؤكد بعد تسديدة من ألديرفيرلد داخل منطقة الجزاء.

وتأتى الدقيقة 24 لتشهد تصويبة عن طريق لوكاس هيرنانديز من على حدود منطقة الجزاء لكن اصطدمت بالدفاع ومرت إلى ضربة ركنية، وفى الدقيقة 26 محاولة للاختراق من بلايس ماتويدى فى الجهة اليسرى لكن تدخل معه الدفاع وطالت الكرة فى الأخير إلى ضربة مرمي.

تبادل الديوك والشياطين الحمر الضغط والفرص الضائعة دون ان ينجح أى منهما فى ترجمة ذلك الى اهداف ، لاسيما فى ظل تألق الدفاع وحارسى المرمى الى ان اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثانى
بدأ منتخب الديوك يكشر عن انيابه فى بداية الشوط الثانى ، واقتربت فى الافق ملامح الهدف الاول وهو ما تحقق بعد بداية خمس دقائق فقط من ضربة رأس للمدافع صامويل أومتيتي، من ركلة ركنية رفعها انطوان جريزمان على القائم القريب.

تشتعل وتيرة المباراة بعد هذا الهدف وينال ادين هازار نجم بلجيكا إنذارا بعد ارتكابه خطأ تكتيكيا مع بلايس ماتويدى فى وسط الملعب ، وينفذ ناصر شاذلى الضربة الركنية عرضية على القائم القريب لكن حدث إبعاد جيد برأسية من اومتيتى ، ثم أمامية طويلة للمنتخب البلجيكى وصلت إلى ناصر شاذلى فى الجهة اليمنى وكرة عرضية لكن اصطدمت بالدفاع ومرت إلى ركنية.

وينطلق جيرو لاعب المنتخب الفرنسى فى الجهة اليسرى بعد تمريرة من جريزمان ، ويقع اوليفيه فى مصيدة التسلل، وينال توبى ألديرفيريلد لاعب منتخب بلجيكا بطاقة صفراء بعد تدخل مع بلايس ماتويدى فى وسط الملعب.

ويرسل درايس ميرتينس كرة عرضية من الجهة اليمنى لكن شتتها الدفاع بنجاح ومرت دون خطورة على مرمى لوريس ،تتوالى المحاولات العديد من لاعبى المنتخب البلجيكى لإحراز هدف التعادل لكن دون خطورة حقيقية.

استمر الضغط الاحمر من جميع اطراف الملعب أملا فى ادراك التعادل الصعب ، وسط حالة من التركيز العالى من الدفاع الازرق لاسيما ان الهجوم البلجيكى تنوع يمينا ويسارا ، فى الوقت الذى شكلت فيه الهجمات المرتدة خطورة حقيقية على المرمى من خلال انطلاقات جريزمان الذى كاد يضيف الهدف الثانى ولكن سوء التوفيق حال دون ذلك ، الى ان أطلق الحكم الاوروجوانى صافرة نهاية المباراة وصعود الديوك الى المباراة النهائية ، فى انتظار الفائز من انجلترا وكرواتيا اليوم.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016