رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 15 يوليو 2018 - 09:26 مساءً

مودريتش: لا تهمنى الكرة الذهبية واقتربنا من رقم قياسى

الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 12:17 مساءً مودريتش: لا تهمنى الكرة الذهبية واقتربنا من رقم قياسى
مودريتش: لا تهمنى الكرة الذهبية واقتربنا من رقم قياسى

احتفلت الجماهير فى جميع أنحاء كرواتيا بالفوز المثير على روسيا بركلات الترجيح فى دور الثمانية لكأس العالم لتتأهل كرواتيا للمرة الثانية فى تاريخها إلى المربع الذهبى للمونديال.

واحتفل عشرات الآلاف من المشجعين فى شوارع العاصمة زغرب ومدن أخرى حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى للقاء ، حاملين أعلام بلادهم فى الساحات العامة والشوارع.

واحتشد حوالى 15 ألف مشجع فى جيلاسيكا الميدان الرئيسى لزغرب لمشاهدة المباراة على الشاشات الحائطية، كما اكتظت المقاهى والمطاعم فى المدينة عن آخرها بالمشجعين.

 

> رئيسة كرواتيا مع رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم تعبر عن فرحتها بتأهل منتخب بلادها

كذلك احتفلت الصحف الكرواتية بالفوز المثير على روسيا وأشادت بتواصل «حلم» منتخب بلادها فى كأس العالم فى روسيا، وذلك بعد تأهله لملاقاة انجلترا فى الدور قبل النهائي، بفوزه على البلد المضيف بركلات الترجيح.

وتفوقت كرواتيا على روسيا بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلى 1-1 والإضافى 2-2)، فى المباراة التى أقيمت فى سوتشي، لتبلغ نصف النهائى للمرة الثانية فى تاريخها. وكرر المنتخب الذى يقوده لاعب خط الوسط لوكا مودريتش، الانجاز الذى حققه دافور سوكر وزملاؤه فى العام 1998، ببلوغ الدور نصف النهائى فى أول مشاركة لكرواتيا كدولة مستقلة.

وعنونت صحيفة «سبورتسكى نوفوستي» على صدر صفحتها الأولى «موسكو (حيث يقام الدور قبل النهائي) نحن قادمون». أضافت «الحلم الكرواتى يتواصل بعد 20 عاما، وفيه سنواجه الإنجليز الذين يدينون لنا منذ عام 2009»، وذلك فى إشارة إلى خسارة المنتخب الكرواتى أمام «الأسود الثلاثة» بنتيجة 1-5 فى سبتمبر 2009، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، والتى لم يتمكن المنتخب الكرواتى من بلوغها.

ونشرت صحيفة «يوتارنيي» على صفحتها الأولى صورة للكرواتى ايفان راكيتيتش وهو يحتفل بتسجيل ركلة الترجيح الحاسمة مع عنوان «الكرواتيون لا يستسلمون!»، مضيفة «كرواتيا فى نصف نهائى كأس العالم، الذى غابت عنه لعشرين عاما، الذى لم تتمكن من الاقتراب منه لعشرين عاما».

وكتبت صحيفة «جوتارنى ليست»، «الحلم مستمر، كرواتيا فى المربع الذهبى بعد الإثارة، الفريق لعبه بقلبه والآن العقبة ستكون إنجلترا فى موسكو، فى خامس مشاركة فى المونديال وصلت كرواتيا للمربع الذهبى للمرة الثانية». وذكرت صحيفة «فيسيرنى ليست» «كرواتيا فى المربع الذهبى حيث ستخوض مباراة أخرى تاريخية أمام إنجلترا».

العرض القوى لمنتخب كرواتيا على الأقل أزاح مؤقتا الغمة التى تعيشها الكرة الكرواتية بسبب فضيحة الفساد التى ضربت البلاد والتى طالت القائد لوكا مودريتش الذى يخضع للمحاكمة.

وكتبت صحيفة «إيندكس «ليس من قبيل الصدفة أن كرواتيا بدأت تلعب بشكل جيد بعد انتهاء عصر ماميتش».

وقضت محكمة كرواتية مطلع الشهر الماضى بسجن عملاق كرة القدم الكرواتية زدرافكو ماميتش لمدة ست سنوات ونصف السنة بتهمة الفساد.

 

وجرت إدانة ماميتش الرئيس التنفيذى السابق لنادى دينامو زغرب ووكيل اللاعبين السابق، بالتربح من صفقة انتقال لوكا مودريتش فى 2008 إلى توتنهام الإنجليزي.

وغير مودريتش لاعب ريال مدريد الحالى الشهادة التى ادلى بها خلال التحقيقات عندما شهد فى المحكمة واتهم فى الوقت نفسه بالحنث باليمين.

وإذا تمت إدانة مودريتش فإنه قد يتلقى عقوبة السجن لخمس سنوات .

ووفقا للنيابة العامة، فإن ماميتش تحصل على سبعة ملايين من أصل 23 مليون يورو دفعها توتنهام لدينامو للتعاقد مع مودريتش، الذى أكد فى البداية أنه سلم المال إلى ماميتش، لكنه خلال المحكمة تراجع عن كلامه مشيرا إلى أنه لا يتذكر التفاصيل.

من جهته أكد لوكا مودريتش نجم خط وسط المنتخب الكرواتى أن هدفه ليس الجوائز الشخصية وأن تركيزه بالكامل ينصب على نجاح فريقه فى المونديال مشيرا إلى أن الفوز على المنتخب الروسى خطوة نحو تحقيق هدف الفريق ,وتوج مودريتش بجائزة أفضل لاعب فى المباراة.

وأكد مودريتش: «لا أفكر فى الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب ولا أفكر فى أى شيء آخر. المهم هنا أن ننجح كفريق، وصلنا لقبل النهائى ونستطيع إنجاز أكثر من هذا، المجموعة هى المهمة فى هذا المونديال، نريد العودة بميدالية وسوف نرى ماهى نوعية هذه الميدالية».

وأوضح: «روسيا لعبت بشكل ممتاز خاصة فى الشوط الأول، ولم نتمكن من صنع اللعب جراء الضغط العالى الروسي، ولكن فى الشوط الثانى والفترة الإضافية كنا الأفضل وسيطرنا على مجريات اللعب، كنا نريد إنهاء اللقاء قبل الوصول لركلات الترجيح ولكن القدر أراد ذلك».

وأضاف: «من المؤكد أن المستوى العالى للمباريات إضافة للإصابات أثرت على مستوى الأداء واللياقة نوعا ما، ولكن استطعنا الفوز فى النهاية. أتينا إلى سوتشى منذ عدة أيام وذلك للتعود على حالة الطقس والتأقلم معها».

وأشار: «الملعب هنا رائع وكل شيء جيد جدا وتبدو المدينة جميلة كذلك، أنا سعيد بالوصول بعد 20 عاما للدور قبل النهائي، وأعتقد أن فريقنا اليوم يستطيع أن يحقق نتيجة أفضل من الماضى لتخطى أرقام المنتخب على مر التاريخ».




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016