رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الخميس 15 نوفمبر 2018 - 12:11 مساءً

لوريس وكورتوا..التحدى المرتقب بين «عملاقى» المرمى

الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 12:13 مساءً لوريس وكورتوا..التحدى المرتقب بين «عملاقى» المرمى
لوريس وكورتوا..التحدى المرتقب بين «عملاقى» المرمى

من أجل الذهاب بعيدا فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، تحتاج دائما الى حارس مرمى كبير، وهو ما يبدو متوافرا للمنتخبين الفرنسى والبلجيكى اللذين يلتقيان اليوم فى سان بطرسبورج، مع المتألقين هوجو لوريس وتيبو كورتوا.

وعلى الرغم من ان لوريس وكورتوا يعتبران بين أفضل حراس المرمى فى العالم، فإن العملاق البلجيكى يتمتع بشهرة أوسع بفضل مسيرته الاحترافية وسجله الحافل مع الاندية التى دافع عن ألوانها، من المؤكد انه اختتم قبل أسابيع موسما مخيبا مع فريقه الحالى تشيلسى الانجليزي، لكن ألقابه تتحدث عنه، توج البلجيكى البالغ من العمر 26 عاما بلقب فى الدورى الأوروبى «يوروبا ليج» 2012، وكأس اسبانيا (2013) والدورى الاسبانى (2014) عندما كان يدافع عن ألوان اتلتيكو مدريد، مع تشيلسى توج مرتين بلقب الدورى الانجليزى الممتاز عامى 2015 و2017 وكأس الاتحاد الإنجليزى 2018.

فى المقابل، لم يحرز لوريس (31 عاما) الذى يدافع عن ألوان توتنهام منذ 2012، اى لقب مع النادى اللندني، ويبقى لقبه الوحيد مع الاندية التى دافع عن الوانها هو كأس فرنسا مع ليون فى موسمه الاخير معه 2012، ويبقى أفضل إنجاز له مع المنتخب وصافة كأس أوروبا التى استضافتها فرنسا عام 2016.

خاض لوريس 102 مباراة دولية مع المنتخب منذ مباراته الاولى عام 2008، وهو رقم قياسى وطنى يفوق بأشواط الحارس السابق فابيان بارتيز المتوج بلقب مونديال فرنسا 1998، واعتزل اللعب دوليا بعد 87 مباراة. ظهرت خبرة لوريس خصوصا فى أدائه الرائع فى كأس أوروبا 2016 عندما أبهر الجميع فى الدور نصف النهائى ضد ألمانيا (2/صفر) بصدتين حاسمتين فى الشوط الأول، لتسديدتين من إيمرى جان (14) وباستيان شفاينشتايجر (26)، قبل ان يختم الامسية بتصد من الطراز الرفيع لمحاولة أخيرة ليوشوا كيميش (90+3) .

من جهته، يتسلق كورتوا المراتب على لائحة افضل حراس المرمى فى العالم. خاض حتى الآن 63 مباراة دولية مع «الشياطين الحمر» بفارق مباراة واحدة عن النجم الكبير لكرة القدم البلجيكية حارس المرمى السابق جان مارى بفاف، أفضل حارس مرمى فى مونديال 1986.

حقق لوريس واحدة من أفضل الصدات فى كأس العالم الحالية: بارتماءة أفقية رائعة انقض على كرة رأسية للمدافع الاوروجوايانى مارتن كاسيريس فى أواخر الشوط الأول لمباراة الدور ربع النهائي، كانت فى لحظة حاسمة، ومنتخب بلاده يتقدم (1/صفر)، أقر مدرب فرنسا ديدييه ديشان ببراعة حارس مرماه، وقال «رائع»، مضيفا أنه ليس تصديا، إنه هدف تقريبا.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016