رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الخميس 15 نوفمبر 2018 - 12:29 مساءً

رئيسة كرواتيا تعيد مشاهد عشق الزعماء لكرة القدم بالمونديال .. صور

الاثنين 09 يوليو 2018 - 11:21 مساءً رئيسة كرواتيا تعيد مشاهد عشق الزعماء لكرة القدم بالمونديال .. صور
رئيسة كرواتيا

فاتن أبو الفتوح

السياسة والرياضة وجهان لعملة واحدة لكن الأخيرة هي القوة الناعمة لكافة الدول فهي تمنح أبناء الوطن جواز سفر من نوع خاص يدخل به قلوب عشاق اللعبة التي يمارسها، ولك أن تتخيل أن تكون اللعبة هي كرة القدم الأكثر شعبية في العالم ويظهر عشاقها في المحافل القارية والعشق الأكبر يكون في المونديال الذي يجرد الجميع من مناصبه ليتحول أكبر سياسي مثل الرؤساء والملوك والوزراء الى مشجعين في المدرجات.

فكم من كلمة سفير أطلقت على لاعب كرة أو فنان كان ومازال سفيرا لبلده بعيدا عن مجال السياسة ونجح في إظهار صورة بلده بشكل رائع أمام العالم من خلال نجاحه في المحافل القارية والدولية.

بطولة كأس العالم الأخيرة لكرة القدم والتي مازالت تقام على الأراضي الروسية أظهرت وبشكل كبير مدى ارتباط الرؤساء والزعماء بالساحرة المستديرة والتي تجعلهم يعبرون آلاف الكيلو مترات عبر المحيطات من أجل مساندة منتخبات بلادهم في المونديال.

ويرصد اليوم سبورت في التقرير التالي مساندة بعض الرؤساء لمنتخبات بلادهم ولعل أبرزهم على الإطلاق الدور الكبير الذي تقوم به كوليندا كيتاروفيتش رئيسة دولة كرواتيا والتي خطفت الأنظار بقوة في البطولة وصاحبتها الكاميرا في المدرجات مع كل هجمة للمنتخب الكرواتي، والتي أعادت للأذهان صورة الزعماء في المدرجات مشجعين لمنتخباتهم متخلين عن وقارهم السياسي.

1998 لقطة لا يمكن أن ينساها عشاق الساحرة المستديرة للرئيس الفرنسي جاك شيراك بعد نجاح منتخب الديوك الفرنسية في اقتناص اللقب الغالي من البرازيل بعد الفوز بثلاثية نظيفة ، وظهر شيراك في مدرجات ملعب حديقة الأمراء بباريس مرتديا معطفا أزرق ويحتفل بفوز منتخب بلاده.

2006 و2014 تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المشهد بمساندة منتخب بلادها خاصة في نهائيات مونديال 2014 والذي توجت به الماكينات على حساب الأرجنتين وظهرت في صورة تجمعها مع لاعبي المانشافت بعد الفوز بلقب المونديال.

2010 و2014 الرئيس الامريكي باراك اوباما ايضا دعم منتخب بلاده خلال مشاركته في البطولتين وعبر عن ذلك بنشر صور له على تويتر خلال مباراة الولايات المتحدة أمام غانا.

وخلال مونديال 2014 انضم رئيس كوستاريكا، لويس جييرمو سوليس، مشجعي كرة القدم للاحتفال بفوز فريقهم على اليونان بركلات الجزاء وصعودهم لأول مرة في تاريخهم إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

الرئيس المكسيكي ايضا انريكي بينا نيتو، ووزير دفاعه، سلفادور زبيد كان لهما دور بارز في انتصار المكسيك على كرواتيا، بنتيجة 3-1 في مونديال 2014 حيث ظهرا في مدرجات ملعب المباراة وتابعتهما وسائل الاعلام الاوروبية.

ويبدو ان مونديال 2014 كان الأبرز في حضور الرؤساء والزعماء لمباريات المونديال حيث دعمت رئيسة البرازيل ديلما روسيف منتخب بلادها وحضرت بعض المباريات التي استضافتها البرازيل.

أما روسيا 2018 والذي مازال ينتظر فارسه ، حضرت الأميرة اليابانية تاكامادو إلى مدينة سارانسك، حيث تابعت مباراة منتخب بلادها أمام كولومبيا والتي فاز بها الساموراي بنتيجة 2 – 1 في كأس العالم الحالية ، وهذه المرة الأولى التي يزور فيها فرد من العائلة الإمبراطورية في اليابان روسيا، منذ أكثر من 100 عام.

رئيس كوريا الجنوبية مون جاي ان تابع مباراة منتخب بلاده في لقاء المكسيك في نهائيات كأس العالم الحالية وقدم التحية للاعبين بعد الفوز على ألمانيا بهدفين دون رد رغم الخروج المبكر من البطولة.

عشق الساحرة المستديرة يغمر العالم فهي حياة اخري تجرد البشر من مناصب وقيود وتقودهم إلى سمات المشجعين البسيطة ، وهي ماظهرت بها رئيس كرواتيا التي صرحت انها حضرت من بلادها لتساند منتخبها كمشجعة وتشتري تذاكر المباريات بمالها الخاص متمنية ان يعبر المنتخب الكرواتي ، انجلترا بعد غد في نصف النهائي ليصل لنهائي المحفل العالمي.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016