رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 03:43 صباحاً

«أبو ريدة» يعتذر للجماهير عن نتائج المونديال ويرفض الاستقالة

الخميس 28 يونيو 2018 - 02:21 مساءً «أبو ريدة» يعتذر للجماهير عن نتائج المونديال ويرفض الاستقالة
«أبو ريدة» يعتذر للجماهير عن نتائج المونديال ويرفض الاستقالة
  • «الجبلاية» أدى ما عليه ومستعدون لاستقبال لجان التفتيش المالى والإدارى

 

توجه المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة بالاعتذار للجماهير عن المستوى والأداء السيئ الذى ظهر به الفراعنة الكبار أمام روسيا والسعودية فى مونديال روسيا.

وقال: نشعر جميعا بالحزن بسبب الإخفاق فى المونديال.

وأكد رئيس اتحاد الكرة، فى المؤتمر الصحفى الخاص لاتحاد الكرة امس للرد على الاستفسارات الخاصة بمشاركة المنتخب الوطنى فى المونديال، أن الالتزام والانضباط كانا عنوان معسكر المنتخب فى مونديال روسيا.

وأضاف أبو ريدة: أعتذر عن المستوى الذى ظهر به المنتخب فى روسيا.. الأداء كان سيئا للغاية.. كنا نأمل فى الظهور بشكل أفضل من ذلك، وشهدت الأيام الأخيرة اتهامات وأقاويل كثيرة نود الرد عليها.

وقال إننا جميعًا غير راضين عن نتائج المنتخب فى مونديال روسيا، مشيرا الى أن مجلس الجبلاية أدى ما عليه وأن الجميع يعلم جيدا أن المنتخب أدى فترة إعداد جيدة.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة: خلال الفترة الماضية تناثرت أقاويل كثيرة أساءت لاتحاد الكرة، دون الاطلاع على الحقائق وملابسات ما حدث فى أروقة المنتخب الوطنى خلال الفترة الماضية، وطالبنا كوبر بتقديم تقرير فنى عن السنوات الثلاث الماضية وسيكون أمامى خلال 48 ساعة.

وأوضح انه طلب من كوبر تقديم تقرير فنى عن سبب الإخفاق خلال 48 ساعة كما أن التقرير المالى والإدارى عن بعثة روسيا جاهز منذ أول يوم، مؤكدا أنه سيتم بحث الشق المالى والإدارى الخاص بالمنتخب والمعسكرات والمباريات الودية.

وكشف هانى أبو ريدة  عن إنه وقع عقوبة على سعد سمير مدافع المنتخب بسبب الفعل  الذى أقدم عليه خلال أحد تدريبات المنتخب فى المونديال، وفضل عدم إعلان العقوبة للحفاظ على تركيز اللاعبين داخل معسكر المنتخب الوطني.

وقال ان اتحاد الكرة لم يتخذ قرارا بإقالة هيكتور كوبر لأن عقد المدرب انتهى رسميا بنهاية كأس العالم، مضيفا ان عقد كوبر كان واضحا فيه مطلبنا الوصول إلى كأس الأمم الافريقية وكأس العالم.

وشدد «أبو ريدة» على أنه لم يدخل أى فرد فندق المنتخب مثلما تردد وأنا كرئيس لاتحاد الكرة لم أوجد فى الدور الذى كان يقيم فيه المنتخب داخل الفندق.

وطالب الإعلام بإبراز الإيجابيات مثلما يبرز السلبيات، مشيرا إلى أن الكل يعلم أن الوصول إلى كأس العالم إنجاز أشاد به الجميع، وقمنا بتوفير كل المعسكرات والمباريات الودية اللازمة.

وقال رئيس اتحاد الكرة إن أى تصرف من الجهاز كان محسوبا على مصر، وبالتالى كان من الصعب رفض دعوة الرئيس الشيشانى إلى حفل العشاء والسفارة المصرية كانت مع المنتخب باستمرار.

وأضاف أن جروزنى مدينة هادئة وملعب التدريبات ملاصق للفندق،  مبينا أن البعثة فضلت البقاء فى جروزنى ولم يطلب منا اختيار بديل له. كما أن  كوبر ولهيطة زارا المدينة، حيث اختار كوبر مدينة جروزنى بنفسه لكنه شخصيا كان يتمنى أن تكون مدينة كازان مقرا لإقامة البعثة فى روسيا.

وقال إن كوبر علم أن المسافات بعيدة بين جروزنى وملاعب مباريات المنتخب لكنه كان يهمه الإقامة والملاعب.

وأكد «أبو ريدة» أنه بعد تردد أنباء عن وجود مشكلات فى حقوق الإنسان بمدينة جروزنى تم إجراء اتصالات على أعلى مستوى للتأكد من عدم تأثير إقامة المنتخب هناك على العلاقات بين مصر وروسيا.

وأكد رئيس اتحاد الكرة أن كرة القدم ليست لها علاقة بالاعتبارات الدينية والعرقية، مشيرا إلى وجود اتصالات على أعلى مستوى بعد اختيار جروزنى مقرا لبعثة المنتخب.

وكشف عن ان الشركة الراعية مملوكة للدولة، نافياً أى صلة له بها، مؤكدا ان الشركة أسهمت فى إثراء الرياضة المصرية.

أوضح «أبو ريدة» ان محمد صلاح لاعب كبير والأضواء كلها مسلطة عليه لذلك من الطبيعى أن يسأل الجميع عن حالته ووجود مشكلات تخصه.

وأضاف: محمد صلاح ابن من أبناء المنتخبات الوطنية، وكان موجودا معنا وحريصا على المشاركة والمشكلات التى حدثت لم نختلقها وهو كان متأثرا نفسيًا بسبب الإصابة.

وعن واقعة تحويل مجدى عبد الغنى للتحقيق، قال: حولته للتحقيق بسبب عدم اتباعه الأسلوب القانونى فى الحصول على الملابس من مخزن الجبلاية، متابعاً، قررنا تغيير نائب رئيس البعثة ليصبح عصام عبد الفتاح بدلا من مجدى عبد الغني.

فى غضون ذلك قاطع عبدالغنى هانى أبو ريدة لرغبته فى «تبرئة سمعته»، بحسب قوله، حيث قال: «أنا مش حرامى ولم أسرق قمصان المنتخب وما حدث تشويه لسمعتي»، مضيفا: قرار استبعادى من السفر مع بعثة المنتخب لروسيا كان خطأ، بينما اكتفى «أبو ريدة» بالابتسام.

وتابع «عبدالغني»: «كنت هاعمل مؤتمر صحفى أقول فيه الحقيقة ولغيته علشان المنتخب».




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016