رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 03:02 صباحاً

الأخلاق الرياضية أهم.. وكرة القدم مكسب وخسارة

الأربعاء 27 يونيو 2018 - 11:59 صباحاً الأخلاق الرياضية أهم.. وكرة القدم مكسب وخسارة
الأخلاق الرياضية أهم.. وكرة القدم مكسب وخسارة
  • فرج عامر: بيان لجنة الشباب والرياضة يعبر عن حالة الاستياء والغضب لدى الشعب

  • محمد فؤاد: طلب إحاطة حول إقامة البعثة فى جروزنى التى تبعد 5000 كيلو عن الملاعب

كشفت أحداث المونديال عن أن الرياضة المصرية, وكرة القدم بصفة خاصة تعانى أزمة أخلاق، وأن شعار الرياضة أخلاق أصبح شعارا وليس حقيقة، لدى الكثير من عشاق كرة القدم.

ففى مباريات كثيرة أسعد المنتخب الوطنى جماهيره، وآخرها الوصول الى المونديال، وما حدث فى روسيا ليس نهاية المطاف.

وقد طالب عدد آخر من خبراء الكرة المصرية بعدم القسوة على اللاعبين والاستفادة من درس كأس العالم، وعلاج السلبيات.

ورغم ذلك وتحت قبة البرلمان، تقدم النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس لفتح تحقيق عاجل ومساءلة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عن الوقائع التى حدثت قبل وفى أثناء مباريات المنتخب الوطنى فى روسيا والخروج المهين من الدور الأول للبطولة وتذيله قاع المجموعة الأولى برصيد صفر من النقاط بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية من الأوروجواى وروسيا وأخيرا السعودية على الترتيب .

وتضمن طلب الإحاطة الاستفسار من مجلس إدارة الاتحاد عن إقامة بعثة المنتخب الوطنى فى مدينة جروزنى التى تبعد عن ملاعب مباريات المنتخب بخمسة آلاف كيلو متر وهو الأمر الذى تسبب فى حالة الإرهاق التى ظهر عليها اللاعبون خلال المباريات. كما وجه الطلب تساؤلا حول المبالغ التى منحها الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا لنظيره اتحاد الكرة بقيمة مليون و800 ألف دولار نظير تكاليف الإقامة فى الفندق الذى يختاره المنتخب الوطنى فى حين أن إقامة بعثة المنتخب الوطنى فى أحد الفنادق بمدينة جروزنى مقدمة كهدية من أحد رجال الأعمال العرب شاملة الإقامة والإعاشة فأين ذهبت المبالغ التى منحها الاتحاد الدولى لنظيره المصرى .

وذكر خطاب الإحاطة استغلال بعثة المنتخب الوطنى فى الأغراض السياسية وما ذكرته وسائل الإعلام الغربية وعلى رأسها ال cnn  عن اعتزال محمد صلاح اللعب دوليا بعد حضور بعثة المنتخب دعوة احتفالية لرئيس الشيشان رمضان قديروف استغلتها وسائل الإعلام البريطانية والعالمية لتوريط محمد صلاح نجم المنتخب ونادى ليفربول الإنجليزى سياسيا. وهو ما اعتبره النائب محمد فؤاد خلطا للرياضة بالسياسة واضعا كرة القدم المصرية فى مهب العقوبات الرياضية الدولية مشيرا إليّ أن منتخبنا الوطنى هو الوحيد الذى حضر دعوة عشاء خلال البطولة من بين أقرانه الدوليين بناء على تعليمات من مجلس إدارة الاتحاد.

وصرح محمد فؤاد بأن أعضاء المجلس يعلمون لوائح الإتحاد الدولى التى تمنع التدخل الحكومى فى نطاق عمل الاتحادات الرياضية ولكنها تعطى حق المحاسبة والتحقيق وفقا للمادة 13 من لائحة الفيفا وهو ما أبتغيه من تقديم طلب الإحاطة.

من جانبه أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن البيان الذى صدر من اللجنة يعبر عن حالة الإستياء والغضب العارم الذى شعرت به جموع الشعب المصرى مشيرا إليّ أنه بصدد تشكيل لجنة تقصى حقائق حول الأحداث التى ذكرتها وسائل الإعلام المحلية والغربية خلال وجود بعثة المنتخب فى مدينة جروزنى . وأضاف عامر أن ليس من حق المجلس إقالة اتحاد الكرة لأن ذلك يعد تدخلا حكوميا يعرض الرياضة لعقوبة الإيقاف الدولى ولكن المحاسبة والتحقق حق أصيل لمجلس النواب ووزير الشباب والرياضة.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016