رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 03:27 صباحاً

انتهى الكابوس يا صلاح!

الأربعاء 27 يونيو 2018 - 11:58 صباحاً انتهى الكابوس يا صلاح!
انتهى الكابوس يا صلاح!
  • لوموند الفرنسية: مغامرة اللاعب فى روسيا تحولت إلى كوميديا سوداء

  • اتحاد الكرة حوّل النجم العالمى إلى دمية وتاجر به ماليا وسياسيا

فى تقرير طويل ومفصل تحت عنوان « الكابوس الروسى لصلاح فى نهائيات كأس العالم « قالت صحيفة «لوموند « الفرنسية ان النجم المصرى عاش كابوسا فى روسيا بين العزلة داخل الملعب والاستغلال السياسى غير المبرر من جانب مسئولى اتحاد بلاده.

واضافت الصحيفة ان المسرحية انتهت لهذا النجم المتألق مع ناديه ليفربول الانجليزى , وتحولت مغامرته فى روسيا الى كوميديا مأساوية , لم يخفف من وطأتها قليلا سوى هدفه فى مرمى السعودية وهو الثانى له فى البطولة , وان اخفاء وجهه فى القميص الذى يرتديه بعد هدف السعودية الثانى فى الوقت القاتل يعكس تماما حجم الضغوط والاجواء التى عاشها ايقونة الرياضة الجديدة فى العالم العربى .

وتساءلت «لوموند» عن حقيقة مشاركة صلاح فى المباراة بقولها هل كان يريد فعلا التواجد فيها ؟ .. وقالت انه لم يكن فى التشكيل الاساسى للقاء الذى نزل على تويتر من الاتحاد الدولى ولكن حدث تعديل بعد ذلك بدقائق ليدرج اسمه فى القائمة, وان العديد من وسائل الاعلام ومن بينها «سى ان ان» ووكالة اسوشييتد برس نقلت عن مصادر رغبته فى الاعتزال الدولى بعد نهائيات كأس العالم لاسيما بعد اعتراضه على اختيار مدينة جروزنى الشيشانية لاقامة المعسكر وعدم قدرة الاتحاد على حمايته هناك.

واضافت الصحيفة ان النفى المتكرر من المتحدث باسم اتحاد الكرة لم يكن كافيا لازالة كل هذه المتاعب , وانه على الرغم من عدم كشف الاتحاد عن السبب الحقيقى لاختيار جروزنى لمعسكر الفريق الا ان سلطات الشيشان اشارت الى ان الفراعنة يرغبون فى مكان هادئ تتوافر فيه الصبغة الاسلامية, وان ابتسامة النجم المصرى اختفت بعد ما دار فى الحفلات التى جرت لتكريمه فى الشيشان من جانب رئيسها رمضان قاديروف بداية من ظهوره معه فى التدريب ممسكا بيده , مرورا بالكعكة الضخمة التى وصل وزنها الى مائة كيلو جرام والتى زينها حذاء ذهبى إهدى الى صلاح بعد الخسارة امام اوروجواى بهدف للاشيء, وانتهاء بالحفل الذى اقيم له حيث جلس بجوار قاديروف فى حين كان باقى اللاعبين فى احد اركان الفندق , ثم اكتمل الامر بمنح اللاعب حق المواطنة الشرفية , والتى وصفتها الصحيفة الفرنسية بانها مثل لكمة فى أنف صلاح.

.واضافت ان ما حدث فى الشيشان كان استمرارا لمشاكل اللاعب مع الاتحاد ومسئوليه خلال الفترة الماضية , وبالتحديد استغلال اسمه وصورته على الطائرة المخصصة للمنتخب , مما وضعه فى ازمة مع الشركة الراعية له الى ان تدخل كبار المسئولين وأنتهى الأمر , وان البعض رأى ان صلاح كان مثل الدمية استغلها الاتحاد للترويج للرئيس الشيشانى الذى حاول استغلال الموقف لصالحه لتحسين صورته امام العالم.

واكدت الصحيفة الفرنسية ان «النكتة انتهت» ولم يعد هناك ما يمكن التركيز عليه فى المنتخب المصرى سوى حالة التشويش والمشاكل التى تناثرت يمينا ويسارا , وألقت باثارها السلبية على النتائج والعروض , وسقط فى براثنها صلاح الذى عاش كابوسا لم يكن فى الحسبان لحظة تأهله مع منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم بعد كل هذا الغياب.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016