رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 24 يونيو 2018 - 08:56 صباحاً

اليوم | روسيا تخطف أنظار العالم من أجل الساحرة المستديرة

الخميس 14 يونيو 2018 - 11:10 صباحاً اليوم | روسيا تخطف أنظار العالم من أجل الساحرة المستديرة
اليوم | روسيا تخطف أنظار العالم من أجل الساحرة المستديرة

 بوتين يفتتح النسخة رقم 21 لكأس العالم فى حضور أكثر من 21 رئيس دولة

 

فى الخامسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة تتجه الأنظار الى ملعب «لوجنيكي» فى موسكو لمتابعة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم «روسيا 2018»، بين المنتخب الروسى صاحب الضيافة ومنتخب السعودية. ويعلن الرئيس الروسى بوتين افتتاح المونديال وسط كوكبة من نجوم العالم يتقدمهم أكثر من 21 رئيس دولة جاءوا من أجل الساحرة المستديرة.

وهذه هى المرة الأولى فى تاريخ روسيا التى تنظم فيها بطولة كأس العالم، وتقام المباريات على 12 استادا فى 11 مدينة.

ورغم أن المواجهة بين المنتخبين، مجرد انطلاق لمنافسات المجموعة الأولى للنسخة الحادية والعشرين من بطولات كأس العالم، فإنها تبدو مصيرية للفريقين اللذين يعتبران الأدنى تصنيفا بين المنتخبات الـ32 المشاركة فى النهائيات، لاسيما أن المجموعة تضم منتخب أوروجواى عملاق أمريكا الجنوبية، الفائز باللقب مرتين، ومصر مع نجمها محمد صلاح.

منتخب روسيا

يدخل المنتخب الروسى الذى يحتل المركز الـ70 فى التصنيف العالمى متأخرا عن السعودية بثلاثة مراكز، المباراة الافتتاحية وهو تحت ضغط لأنه مطالب بتحقيق نتيجة على أرضه وبين جمهوره ومحاولة التأهل لدور الـ16 للمرة الأولى منذ تفكك الاتحاد السوفيتي.

وتسعى روسيا إلى إثبات حضورها الكروى واستغلال استضافتها للمونديال للعبور إلى الدور الثاني، وتفادى ملاقاة مصير جنوب إفريقيا عام 2010، البلد المضيف الوحيد الذى لم يعبر الدور الأول فى تاريخ كأس العالم.

لكن المؤشرات ليست مشجعة، إذ لم يفز منتخب المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف سوى مرة واحدة فى مبارياته العشر الأخيرة منذ مباراته الأولى له فى كأس القارات صيف 2017.

وكان التعادل ضد تركيا (1-1) الأسبوع الماضى فى موسكو تاريخيا بالمعنى السلبى للكلمة، إذ أصبح تشيرتشيسوف أول مدرب روسى يفشل فى تحقيق أى فوز فى سبع مباريات متتالية.

وأنفقت روسيا 13 مليار دولار لاستضافة الحدث العالمى على أرضها، ويأمل الجمهور أن يذهب منتخبه الوطنى بعيدا فى النهائيات. لكن الفارق شاسع بين الأمل والواقع، وبدا الرئيس فلاديمير بوتين متشائما بقوله «فيما يتعلق بالفريق، للأسف يجب الاعتراف بواقع بأن فريقنا لم يحقق نتائج مهمة مؤخرا»، وأضاف: «يتوقع جميع مشجعى ومحبى كرة القدم فى روسيا أن يقدم كرة قدم حديثة ومثيرة للاهتمام، وأن يقاتل حتى النهاية».

ولا شك أن المنتخب الروسى يسعى بكل قوته لتجنب الهزيمة فى المباراة الافتتاحية التى من المنتظر أن تشهد حضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى استاد لوجنيكي. ومع ذلك، يحظى المنتخب الروسى بمؤشرات إيجابية قبل المونديال، منها الدعم الجماهيرى الكبير للفريق.

منتخب السعودية

ويشارك المنتخب السعودى للمرة الخامسة فى نهائيات كأس العالم، علما بأنه غاب عن البطولتين الماضيتين، ويحظى بثقة عالية تحت قيادة مديره الفنى خوان أنطونيو بيتزي.

وكان بيتزى حاضرا فى كأس القارات 2017 بروسيا، على رأس الجهاز الفنى للمنتخب التشيلي، لكنه استقال فى أكتوبر الماضى بعد أن أخفق فى قيادة بطل أمريكا الجنوبية إلى التأهل للمونديال، وبعد أكثر من شهر بقليل، تولى منصب المدير الفنى للمنتخب السعودى وحل مكان مواطنه الأرجنتينى إدجاردو باوزا. ويأمل بيتزى أن يقود المنتخب السعودى إلى ثمن النهائى على الأقل، وهى أفضل نتيجة حققها فى تاريخ مشاركاته فى كأس العالم (1994).

ويحظى المنتخب السعودى بطموح كبير فى المونديال رغم عدم تحقيق النتائج المرجوة فى مبارياته الودية الأخيرة، علما بأنه كان قريبا من التعادل مع المنتخب الألمانى حامل لقب كأس العالم فى المباراة التى انتهت بفوز ألمانيا 2/1.

الفقرات الفنية فى حفل الافتتاح

يشارك كل من الموسيقار البريطانى روبى ويليامز والفنانة الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا، فى حفل افتتاح مونديال روسيا اليوم فى ملعب لوجنيكى فى موسكو. ويشهد الحفل، الذى سيقام قبل نصف ساعة من انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخبين الروسى والسعودي، حضور البرازيلى رونالدو، الذى سيقدم كأس البطولة. ويخرج حفل افتتاح كأس العالم 2018 بشكل مختلف بالمقارنة مع النسخ السابقة للبطولة، ويركز العرض هذه المرة على الفقرات الموسيقية، ويشهد تقديم عرض موسيقى من جاريفولينا، التى تعد من أبرز الأصوات الشابة فى روسيا.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016