رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأحد 18 نوفمبر 2018 - 01:33 صباحاً

كولومبيا تخطط لإنجاز تاريخى.. ووداع مشرف لبيكرمان

الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:32 صباحاً كولومبيا تخطط لإنجاز تاريخى.. ووداع مشرف لبيكرمان
كولومبيا تخطط لإنجاز تاريخى.. ووداع مشرف لبيكرمان

قبل أربع سنوات فقط ، نجح المنتخب الكولومبى فى تعويض غيابه عن بطولات كأس العالم على مدار 16 عاما من خلال مشاركة فعالة وناجحة فى مونديال ،2014 حيث حقق الفريق فى المونديال الماضى أفضل نتائجه على الإطلاق فى بطولات كأس العالم.

وترك المنتخب الكولومبى بقيادة مديره الفنى الأرجنتينى خوسيه بيكرمان بصمة رائعة فى المونديال البرازيلى عندما بلغ دور الثمانية للمرة الأولى فى تاريخ مشاركاته بالمونديال.

والآن يخوض المنتخب الكولومبى النهائيات للمرة الثانية على التوالى والسادسة له فى بطولات كأس العالم بعدما قدم مسيرة جيدة فى تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

ويعتمد المنتخب الكولومبى ومديره الفنى الأرجنتينى خوسيه بيكرمان على خط هجوم رائع بقيادة الخطير راداميل فالكاو جارسيا مهاجم موناكو الفرنسى وكارلوس باكا نجم فياريال الإسباني.

ويطمح فالكاو 32/ عاما/ إلى تعويض غيابه عن المونديال البرازيلى بسبب الإصابة.

ويعتمد الفريق على خط دفاع رائع أيضا بقيادة المخضرمين أوسكار زاباتا وأوسكار موريلو وحارس المرمى العملاق ديفيد أوسبينا نجم أرسنال الإنجليزي.

لكن يظل النجم الأبرز فى صفوف الفريق هو لاعب الوسط خاميس رودريجيز الذى صال وجال فى صفوف بايرن ميونخ الألمانى خلال الموسم الماضي.

ومع وجود فالكاو ورودريجيز ، الذى فاز بلقب هداف المونديال البرازيلى برصيد ستة أهداف، يمتلك المنتخب الكولومبى فرصة رائعة للعبور من المجموعة الثامنة التى تضم معه منتخبات السنغال وبولندا واليابان ليبلغ الفريق الدور الثانى (دور الستة عشر) كخطوة نحو تحقيق حلم الوصول للمربع الذهبى على الأقل، ويستطيع المنتخب الكولومبي، مع مشاركة فالكاو، هذه المرة فى تحقيق إنجاز يفوق أفضل نتيجة له فى مشاركاته السابقة بالمونديال.

ويعلق الكولومبيون آمالا عريضة على بيكرمان 68 عاما نفسه والذى قاد المنتخب الأرجنتينى فى الفترة من 2004 إلى 2006 ووصل به لدور الثمانية فى مونديال 2006 بألمانيا.

كما يتطلع الفريق إلى إهداء بطولة ناجحة لبيكرمان فى ختام مسيرته مع الفريق، حيث يرحل عن تدريب الفريق بعد المونديال الروسي.

 يعتمد بيكرمان على طريقة 4-2-3-1، حيث يعتبر جيمس رودريجيز أهم لاعبى كولومبيا فى هذه الخطة لأنه محور اللعب، وهو الذى يتولى مهمة توزيع الكرات على اللاعبين مما يجعله ضابط إيقاع البارونات، والمباراة الأهم بالنسبة لرودريجيز ورفاقه ستكون ثانى مباريات المجموعة أمام بولندا، لكن عليهم أولا أن يتمكنوا من عبور المنتخب اليابانى القوي، وأن يحافظوا على لياقتهم لمواجهة المنتخب البولندى دون أن يتأثر مستواهم البدنى من المباراة الأولي، خاصة وأن أسلوب لعب اليابان يجبرك على بذل الكثير من الجهد لمجاراتهم.

كولومبيا التى تحتل المركز الـ13 فى التصنيف العالمى تأمل فى استغلال جيلها الذهبى الحالى فى الوصول إلى أبعد من النسخة السابقة من كأس العالم، حيث وصلت إلى ربع النهائى فى بطولة رشحها الكثير للوصول إلى النهائي، لكنها خرجت على يد البرازيل صاحبة الأرض والجمهور بعد أداء أكثر من رائع، لذلك يطمح خاميس ورفاقه فى تخطى ذلك الدور

وحصد منتخب كولومبيا بطولة كوبا أمريكا مرة وحيدة فى 2001، كما احتل المركز الرابع فى نسخة 2003 من كأس القارات.

 

كولومبيا

اللقب: زارعو البن.

تأسيس الاتحاد الكولومبى لكرة القدم : عام 1924.

الانضمام للفيفا: عام 1936.

التصنيف الحالي: المركز الـ16

أفضل مركز فى تصنيف الفيفا : الثالث فى يوليو 2013.

أسوأ مركز فى التصنيف: المركز 54 فى يونيو 2011.

أفضل نتيجة فى كئوس العالم : دور الثمانية فى 2014 .

إنجازات أخرى : لقب كأس كوبا أمريكا 2001 .

تاريخ التأهل لكأس العالم : 10 أكتوبر 2017.

المدير الفنى : المدرب الأرجنتينى خوسيه بيكرمان.

قائد الفريق : راداميل فالكاو جارسيا.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016