رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 01:07 مساءً

صلاح‏..‏ المحارب المصري

السبت 09 يونيو 2018 - 04:58 مساءً صلاح‏..‏ المحارب المصري
صلاح‏..‏ المحارب المصري

تصريحات نارية أطلقها محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الاول والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي لصحيفة ليكيب الفرنسية في أول تعقيب طويل وقوي من جانبه علي إصابته الاخيرة التي تعرض لها في لقاء الريدز مع ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا مايوالماضي‏.‏

وأجرت صحيفة ليكيب حوارا مطولا مع صلاح تصدره السؤال المباشر عن مدي جاهزيته للمونديال فرد النجم المصري: أنا محارب وسأقاتل من أجل المشاركة في البطولة, وإسعاد الجماهير المصرية.
ليلة نهائي دوري ابطال اوروبا كانت صعبة للغاية ولكني متأكد انني سأكون جاهزا للمشاركة في كأس العالم.
وسألت الصحيفة صلاح.. متي تعود ذكرياتك مع كرة القدم ؟
فأجاب النجم المصري: كأس العالم2002 لايزال محفورا في ذهني وأتذكر جيدا مباراة النهائي وفوز البرازيل علي المانيا بثنائية رونالدو وأتذكر فوز السنغال علي فرنسا في المباراة الافتتاحية, وكنت طفلا حريصا علي متابعة مباريات دوري أبطال أوروبا طوال الوقت.
وسألت ليكيب صلاح.. هل كنت متفاجئا من التألق في البريمير ليج ؟
فأجاب صلاح: لا اتخذت قرار العودة إلي انجلترا مع الرغبة في النجاح وقال لي الكثير لا تغادر واستمر في روما, لكني أردت ان أعمل بشكل أفضل وشعرت انني أستطيع الوصول إلي ليفربول
وسألت الصحيفة صلاح.. ماهي حظوظ مصر في كأس العالم ؟
فأجاب النجم المصري.. ضاحكا الفوز بالنهائي.. انه سؤال صعب, مجموعتنا صعبة والمهم أن نتجاوز الدور الأول.

تجمع الفراعنة
يستأنف المنتخب الوطني الأول اليوم تدريباته بعد توقف دام يومين كاملين في آخر فترات التجمع قبل خوض منافسات كأس العالم التي تنطلق في روسيا الخميس المقبل ويبدأ خلالها الفراعنة المشوار في اليوم التالي بملاقاة أوروجواي في الجولة الأولي من عمر المجموعة الأولي.
ويعقد هيكتور كوبر المدير الفني محاضرة فنية طويلة مع بدء التجمع لعرض تحليل شامل أعده جهازه المعاون لمباريات المنتخب الثلاث أمام الكويت وكولومبيا وبلجيكا يستعرض فيها الأخطاء التي يجب تلافيها في المرحلة المقبلة والتي لخصها التقرير في سوء تقدير الكرات العرضية للمنافسين وفقدان الكرة بسهولة أمام الضغط المرتفع في منطقة وسط المنتخب والبطء في نقل الهجمات من الدفاع للهجوم وغياب الدقة في اللمسة الأخيرة أمام المرمي وعدم وجود تسديدات للاعبين علي مرمي المنافسين من خارج منطقة الجزاء بشكل لافت للنظر.
وينتظر ان يشهد التجمع اليوم انضمام محمد صلاح25 عاما نجم ليفربول الإنجليزي والذي يخضع لبرنامج تأهيلي من الإصابة لأول مرة منذ بدء المنتخب إعداده لخوض منافسات كأس العالم وسط توقعات بمواصلة صلاح لبرنامجه التأهيلي, دون المشاركة في تدريبات الكرة الجماعية لحين اكتمال شفائه.
واطمئن هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني علي جاهزية صلاح بدنيا وتنقصه فقط اكتمال شفاء الكتف من الجزع الذي عاني منه والانتظام في تدريبات الكرة التي يأمل كوبر ان تشهد عودة صلاح مساء الأربعاء علي أدني تقدير.
وخصص الجهاز الفني تدريبا له في القاهرة قبل سفر البعثة إلي روسيا للحضور الجماهيري الذي لن يقل عن5 آلاف متفرج في استاد القاهرة, وهوالمران الذي يأمل كوبر في أن يسهم في رفع الروح المعنوية لدي لاعبيه وتلافي آثار صدمة الخسارة الودية الأخيرة أمام بلجيكا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في آخر بروفة.
وينتظم في تدريب اليوم23 لاعبا اختارهم هيكتور كوبر لخوض منافسات كأس العالم وهم: عصام الحضري وشريف إكرامي ومحمد الشناوي في حراسة المرمي وعلي جبر وسعد سمير وأحمد حجازي ومحمود الونش في الدفاع وأحمد المحمدي واحمد فتحي ومحمد عبدالشافي وأيمن أشرف في مركزي الظهيرين الأيمن والإيسر, بالاضافة إلي طارق حامد ومحمد النني وعمر جابر وسام مرسي وعبدالله السعيد ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي في الوسط وعمرو وردة ومروان محسن وكهربا في الهجوم.

الحارس الأساسي يقترب
قرر أحمد ناجي مدرب حراس مرمي المنتخب الوطني عدم تسمية الحارس الأساسي إلا بعد وصول بعثة الفريق إلي جروزني وقبل لقاء مصر وأوروجواي بـ48 ساعة علي أقصي تقدير وفقا لقرار هيكتور كوبر المدير الفني في ظل المفاضلة التي تتم حاليا بين محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي الذي تصاعدت فرصة مشاركته أساسيا علي حساب زميله المخضرم عصام الحضري كابتن المنتخب.

تدريبات خاصة للوسط
استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني علي تخصيص فقرة ثابتة في التدريبات المقبلة لمجموعة الوسط أمثال محمد النني وعبدالله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي ومحمود عبدالرازق شيكابالا للتسديد علي المرمي من خارج منطقة الجزاء, لتنمية قدرات اللاعبين علي هز الشباك في محاولة لعلاج العقم التهديفي الذي عاني منه الفريق في لقاءاته الودية الثلاثة في معسكره الجاري.

مكتبة لـ السعودية وروسيا
نجح الطاقم الإداري للمنتخب الوطني في توفير مكتبة كاملة للمنتخب السعودي تخص مبارياته الودية التي خاضها في رحلة الإعداد للمونديال أمام بلجيكا وأوكرانيا وإيطاليا, بالاضافة إلي الودية الأخيرة امام ألمانيا وكذلك احضار تسجيلات لوديات المنتخب الروسي وأبرزها لقاءه مع منتخبي النمسا وتركيا في فترة الإعداد لمراقبتها وتحديد مواطن القوة والضعف لدي الفريقين قبل انطلاق المونديال.

تحذيرات في المعسكر
تحذيرات بالجملة يستعد هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني لإلقائها علي مسامع لاعبيه اليوم في المعسكر المغلق بالقاهرة, عند بدء التجمع تخص العصبية الزائدة والتي ظهرت واضحة من جانب أكثر من لاعب مثل محمد النني وطارق حامد وأحمد فتحي ومحمود عبدالمنعم كهربا في اللقاء الأخير أمام بلجيكا الذي خسره المنتخب بثلاثة أهداف مقابل لاشيء لعدم تكرارها من جديد.

مقاطع خاصة لأوروجواي
أعد محمود فايز المحلل الفني للمنتخب المصري مقاطع مصورة من لقاء أوروجواي وأوزبكستان الودي الأخير يظهر فيها كيفية تحرك الثنائي لويس سواريز واديسون كافاني نجمي هجوم أوروجواي ونقاط القوة والضعف لديهما والأماكن التهديفية المفضلة لديهما لعرضها علي المدافعين والتدريب علي كيفية مراقبة الثنائي بشكل جيد في لقاء المنتخبين المرتقب الجمعة المقبل.

أنطونيو وتخفيف الأحمال
اتفق هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب مع أنطونيو مخطط الأحمال البدنية علي تخفيف التدريبات والأحمال بنسبة كبيرة في الأيام الخمسة المقبلة والتركيز علي الجوانب التكتيكية المطلوب تنفيذها تخوفا من تعرض اللاعبين للإرهاق البدني مع اقتراب موعد اللقاء الأول لمصر أمام أوروجواي في بطولة كأس العالم خاصة في ظل ملاحقة الإجهاد لاعبين مثل عبدالله السعيد وأحمد حجازي وأحمد فتحي.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016