رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأربعاء 23 مايو 2018 - 06:50 مساءً

الصحافة الإنجليزية: الملك المصرى صنع التاريخ وقفز فوق العمالقة

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 09:49 صباحاً الصحافة الإنجليزية: الملك المصرى صنع التاريخ وقفز فوق العمالقة
الصحافة الإنجليزية: الملك المصرى صنع التاريخ وقفز فوق العمالقة

مرة جديدة، نجح محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر فى الفوز بانتباه الصحافة فى بلاد الضباب، ليس فقط بعدما تم تتويجه بجائزة هداف الدورى الإنجليزي، بل لفوزه باللقب محققا رقما قياسيا جديدا من الأهداف.

«مو» الذى قاد فريقه للفوز على برايتون أول من أمس، كان محور اهتمام الصحافة الإنجليزية الصادرة اليوم، وقد حرصت على الإشادة به وبإنجازه الكبير، خاصة أنه يأتى فى أول موسم له مع فريقه، محرزا 32 هدفا فى الدورى المؤلف من 38 جولة، ليكسر الرقم السابق المسجل باسم كل من: الان شيرر الذى أحرز 31 هدفا لصالح فريقه بلاكبيرن فى موسم 1995، والبرتغالى كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد فى موسم 2007-2008)، والأوروجويانى لويس سواريز (ليفربول 2013-2014)، إلا أن صلاح احتاج إلى 26 دقيقة فقط ليسجل هدفا فى شباك برايتون، محرزا الحذاء الذهبى ومسجلا رقما قياسيا جديدا باسمه، كما أصبح أول لاعب يهز شباك 17 فريقًا مختلفًا فى موسم واحد فى الدورى الإنجليزى الممتاز. وعلقت صحيفة «ميرور» على إنجاز صلاح بقولها إن النجم المصرى وجد طريقه إلى شباك برايتون سريعا فهدأت الأعصاب المشتعلة فى المدرجات الحمراء، بعدما ضمنت الجماهير مشاركة فريقها فى دورى الأبطال الموسم المقبل، مشيرة إلى أن هذا الهدف الذى منح صلاح الحذاء الذهبي، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن جماهير ليفربول تنتظر من صلاح تسجيل أهم أهدافه على الإطلاق، عندما يلتقى الشياطين الحمر مع ريال مدريد فى كييف يوم 26 مايو الحالى فى المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا.

من جانبها، قدمت صحيفة «ديلى ميل» وصفا دقيقا للهدف الذى سجله صلاح فى شباك برايتون، فقالت: إنه جعل الأمر يبدو بسيطا للغاية كالعادة، فقد كان كافيا لصلاح أن يقوم بحركة خفيفة بالقدمين، وقفزة صغيرة، ثم تسديدة قوية كالرصاصة سكنت الزاوية السفلية.

وقالت الصحيفة إن محمد صلاح سجل مثل هذا الهدف طيلة الموسم، جاعلا إحراز الأهداف الصعبة أمرا عاديا، إلا أن الهدف الذى أحرزه فى شباك برايتون كان مختلفا لأنه منح صلاح لقب هداف الدورى الإنجليزي، وهو الهدف الذى صنع به صلاح التاريخ، ووضعه فوق العمالقة: الان شيرر وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز، ليصبح صلاح فى منطقة خاصة به وحده دون منازع.

وقالت «ديلى ميل» إن الملك المصرى قدم موسما استثنائيا مع ليفربول، مضيفة انه لم تكن هناك أى توقعات بشأنه عندما عاد إلى إنجلترا فى شهر يوليو من العام الماضي، إلا أن محمد صلاح تمكن من تحويل نفسه إلى «ظاهرة».

أما صحيفة «جارديان»، فقالت إن صلاح لعب مع دفاع برايتون لعبة «المسّاكة»، لكنه فى النهاية نجح فى استغلال الثغرات العديدة الموجودة لديهم، .

أما صحيفة «تايمز»، فنقلت عن هارى كين مهاجم توتنهام الذى تنافس مع صلاح طيلة الموسم على لقب الهداف أن تمكن نجم مصر من حسم الصراع لصالحه، قوله إنه سيعمل على كسر رقم صلاح القياسى من الأهداف الموسم المقبل.

وفى محاولة منه لوضع مزيد من الضغوط على صلاح، قال كين: إن التحدى الذى سيواجه نجم ليفربول هو الحفاظ على مستواه فى الموسم المقبل ليثبت أن ما فعله هذا الموسم لم يكن ضربة حظ أو مجرد طفرة.

يذكر أن فوز صلاح بجائزة هداف الدورى الإنجليزى حرم كين من الفوز بلقب الهداف للموسم الثالث على التوالي.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016