رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 01:02 مساءً

اليوم | الزمالك وسموحة في نهائى المتعة والإثارة

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 09:17 صباحاً اليوم | الزمالك وسموحة في نهائى المتعة والإثارة
اليوم | الزمالك وسموحة في نهائى المتعة والإثارة

 عندما تجلس الجماهير على مقاعدها فى السابعة مساء اليوم لمتابعة نهائى بطولة كأس مصر بين الزمالك وسموحة باستاد برج العرب فى النسخة رقم 88 ، فإن لغة الخيال تدور على الفور ليس فقط للتنبؤ بالنتيجة ولكن لوضع تكهنات حول نهاية القصة، التى تدور فصولها منذ أيام وليال طويلة ما بين لغز الحكم الذى سيدير المواجهة وجنسيته، و«حدوتة» الانسحاب من الموج الازرق التى انتشرت كالنار فى الهشيم على مدار ساعات واخذ ورد، وانتقل الحديث عن المباراة التى تمثل نهاية الموسم الحالى للكرة المصرية الى البرلمان ما بين «المستشار» مرتضى منصور رئيس البيت الابيض و«المهندس» فرج عامر رئيس سموحة.

وبعيدا عن هذه القصة التى شغلت الرأى العام سواء الكروى او غيره والتى بات الجميع فى انتظار «الحكم آخر جلسة»، فإن تاريخ البطولة لم يشهد مواجهات عديدة بين الفريقين، فالفريق السكندرى حديث العهد بالدورى الممتاز، ومن ثم تواجد تدريجيا بين الكبار، وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز ببطولتى الدورى وكأس مصر موسم 2013-2014.

وسبق أن تقابل الزمالك وسموحة فى كأس مصر مرتين، الأولى كانت فى نهائى 2014، وفاز الفريق الأبيض بهدف لاعبه حازم إمام، تحت قيادة المدرب الشاب أحمد حسام ميدو.

أما اللقاء الثانى فكان نصف نهائى كأس مصر 2015، حيث فاز الزمالك مجددا ولكنه احتاج إلى ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، ليفوز 4-3 بركلات الترجيح بعد تألق حارسه محمود عبدالرحيم جنش الذى من المتوقع أن يعود لحراسة مرمى الزمالك فى النهائى المرتقب بعد انتهاء عقوبة الإيقاف التى غيبته عن مباراة نصف النهائى أمام الإسماعيلي.

الاوراق الفنية لكل فريق قبل سهرة الليلة كتاب مفتوح لكل منهما، فالمدير الفنى للزمالك خالد جلال الذى وضع يده على كلمة السر فى توليفة الابيض يعتمد على تشكيل ثابت قوامه الضغط على المنافس من المنطقة الامامية , مع اللعب بورقة «الفتى الاسمر» الزئبقى اوباما الذى اعاد اكتشاف نفسه خلال المباريات السابقة، ولاسيما امام الاسماعيلى بعد ان حصل على تأشيرة التحرك بحرية دون التقيد بمركز , ويسانده كاسونجو كابونجو فى الخط الامامى , ومن خلفهما الثنائى الصلد طارق حامد ومحمود عبد العزيز, كما يعود للتشكيل الحارس المشاكس جنش بعد انتهاء ايقافه.

ويضع الابيض فى حساباته ان الفوز باللقب لا يعنى فقط رفع رصيده فى سلة الارقام على مستوى هذه البطولة، بل انه يمنحه قبلة الحياة للمشاركة الافريقية فى الموسم المقبل عن طريق كأس الاتحاد الافريقى (الكونفيدرالية)، بخلاف عدم الخروج من الموسم خالى الوفاض واعادة الاستقرار الى ميت عقبة بعد فترة من الجدل والتخبط.

أما سموحة فإن مديره الفنى المخضرم ميمى عبد الرازق يضع فى مخيلة احلامه التتويج قبل تسليم عصا القيادة للمدرب الجديد، باعتبار ان ذلك يمثل قمة التقدير والانجاز قبل العودة الى مقعده المفضل الى قطاع الناشئين، لا سيما ان الموج الازرق لم يتذوق طعم البطولات وكان أفضل مركز له الوصيف فى البطولة.

وحرص عبد الرزاق على ابعاد لاعبيه قدر الامكان عن دائرة مشكلة التحكيم ، والتوابع التى توالت حول الانسحاب من عدمه، وبالطبع فإنه يراهن على عدد من الاوراق الرابحة التى ربما تعوض فارق الخبرة والامكانات بينه وبين منافسه العتيد , متمثلة فى حسام حسن ومحمد حمدى زكي، كما ركز على علاج الاخطاء الدفاعية وطالب من لاعبيه التركيز فى اللحظات القاتلة خوفا من خلط الاوراق وضياع الحلم البعيد.

يدير المباراة الحكم محمد فاروق ويعاونه كل من ايمن دجيش ومحمود ابو الرجال حكمين مساعدين ومحمد معروف حكما رابعا وكل من طار سامى ومحمد الصباحى حكما خامسا وجمال صدقى مراقبا للحكام.

تاريخ لقاءات الفريقين

 
تعد مباراة الليلة هى الثالثة فى تاريخ الفريقين فى بطولة كأس مصر.. الأولى كانت يوم 19يوليو 2014 فى النهائي، وتوج الزمالك باللقب على حساب سموحة بهدف دون رد، سجله حازم محمد إمام..

المرة الثانية التى جمعت بين الفريقين كانت يوم 17 سبتمبر 2015 ، وحقق الزمالك فوزاً صعباً على سموحة بركلات الترجيح بنتيجة 4/3.. وانتهى الوقت الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل السلبى ببين الفريقين. وأضاع من الزمالك فى ركلات الجزاء، محمد ابراهيم و أحمد حسن مكي، بينما أضاع من سموحة كل من أحمد نبيل مانجا وأيمن أشرف و محمود عزت.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016