رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 08:51 صباحاً

اشتعال الساحة الرياضية.. فتح المزاد العلني بين الأهلي والزمالك في "الميركاتو".. البداية بـ40 مليون جنيه

الاثنين 16 أبريل 2018 - 09:31 مساءً اشتعال الساحة الرياضية.. فتح المزاد العلني بين الأهلي والزمالك في "الميركاتو".. البداية بـ40 مليون جنيه
صورة أرشيفية

فاتن أبو الفتوح

  • "قفشة " إنبي بـ 40 مليونا .. وإبراهيم حسن "للي يدفع أكتر" 
  • عمر السعيد أهلاوي.. ونجم دجلة زملكاوي 
  • آنطوي وطارق حامد "مفاجأة الترانزيت"


أسابيع قليلة ويسدل الستار على الموسم الكروي في مصر قبل ان تتوقف عقارب الساعة الكروية في كل دول العالم انتظارا لمتابعة المحفل الدولي الكبير نهائيات كأس العالم في روسيا يونيو 2018 والتي يشارك بها منتخبنا القومي بعد غياب 28 عاما.

البطولة المصرية التي قاربت على الانتهاء ودخلت مراحلها الحاسمة وأصبح الصراع ينحصر بين الثلاثي الزمالك والاسماعيلي والمصري حول الفوز بالمراكز المؤهلة للعب في المسابقات الافريقية او صراع بعض الفرق على النجاة من الهبوط يبدو انها سوف تشهد مع نهايتها ميركاتو صيفيا ساخنا جدا. 

هناك اكثر من لاعب ظهر وتألق خلال الموسم الحالي وكالعادة فرد القطبان الاهلي والزمالك شباكهما علي نجوم الاندية الاخرى من اجل الظفر بخدماتهم مبكرا وقبل الدخول في لعبة المزاد العلني والتي تسعى ادارات الاندية الاخرى الي استغلالها من اجل الحصول على اكبر مقابل مادي من بيع أحد نجومها. 

التوقعات تشير الى ان نجم نادي إنبي أحدث الوجوه المنضمة لتشكيلة الأرجنتيني كوبر مدرب الفراعنة، محمد مجدي الشهير بقفشة سيكون محور الصراع هذه المرة بين الأهلي والزمالك ، كلا الطرفين ابدى رغبة في ضم اللاعب وهو ما أكده حسام البدري مدرب الأهلي وإيهاب جلال مدرب الزمالك قبل أن يرحل عن قيادة الأبيض.

والجدير بالذكر ان "صدى البلد" نشر معلومات مؤكدة عن توقيع قفشة على عقود مبدئية للقلعة الحمراء ليحسم الجدل ، الا انه كالعادة قد تشهد الساحة الرياضية في الميركاتو الصيفي احداثا ساخنة قد تقلب الموازين خاصة أن الأمر بيد ناديه البترولي. 

إدارة نادي إنبي وضعت مبكرا سقفا ماليا للتعاقد مع نجمها الشاب وخرج أحد مسئولي كبير العائلة البترولية بتصريح يؤكد خلاله ان المبلغ المطلوب في اللاعب لن يقل عن 2 مليون دولار أي ما يعادل 38 مليون جنيه وهو المبلغ الذي انتقل به زميله السابق صلاح محسن الي النادي الاهلي.

أما عن ثاني أبرز النجوم محور الصراع بين الأهلي والزمالك نجم وسط النادي الإسماعيلي ابراهيم حسن حيث وضعت إدارة القلعة الحمراء ، ولجنة الكرة في اعتبارها محاولة ضم اللاعب ليكون بديلا للاعب الدولي عبد الله السعيد المعاقب بقرار إداري والذي انتقل إلى كوبيون الفنلندي ، ثم ينتقل نهائيا إلي أهلي جدة السعودي.

وجاءت رغبة حسام البدري في ضم ابراهيم حسن نظرا لحاجته إلى أكثر من لاعب في منطقة وسط الملعب المهاجم بجانب إسلام محارب وميدو جابر ، على الطرف الآخر مازالت ادارة نادي الزمالك تسعى لحسم صفقة اللاعب بعد أن سبق وطلب مرتضى منصور رئيس النادي ضمه للفريق في أكثر من فترة انتقالات.

المهاجم الكولومبي دييجو كالديرون هداف النادي الاسماعيلي ، احد ابرز النجوم الأجانب في الدوري المصري اصبح احد المطالب الهامة في تشكيلة الزمالك للموسم المقبل ومعه الغاني جون أنطوي مهاجم مصر المقاصة والمعار من النادي الأهلي حيث يضع مسئولو الأبيض بند شراء اللاعب من الأهلي إلى المقاصة مقابل 600 الف دولار في اول اهتماماتهم من اجل ضمه للزمالك عن طريق الفريق الفيومي. 

في حين يضع الأهلي طارق حامد نجم الزمالك ومنتخب مصر في حساباته ، فقد يشهد انتقال اللاعب الي القلعة الحمراء عن طريق أحد الأندية السعودية مقابل سداد الشرط الجزائي وهو 2 مليون دولار ، وبالرغم من تجديد اللاعب عقده مع القلعة البيضاء إلا أنه لم يفعل لعدم حصوله على مقدم التعاقد ، كما أنه يرغب في الانتظار عقب مشاركته بالمونديال اذ ربما يتلقى عرضا اوروبيا.

بدوره دخل لاعب وادي دجلة محمد حسن ضمن ابرز اهتمامات القطبين وان كانت المؤشرات تؤكد ان مسئولي القلعة البيضاء قد حصلوا على توقيع اللاعب بالفعل على عقود مبدئية ولكن هل سيوافق مسئولو الفريق الدجلاوي على اتمام المفاوضات قبل الحصول على أعلى مقابل مادي كما حدث في صفقة بيع المدافع محمود علاء.

البوركيني اريك تراوري نجم نادي المقاصة أصبح الخيار المطروح للمدرب حسام البدري بعد أن أبدى الجهاز الفني للاهلي رغبته في التعاقد مع اللاعب خلال الجلسة التي جمعت عدلي القيعي مع محمد عبد السلام رئيس النادي الفيومي. 

ويأتي مهاجم نادي وادي دجلة والإنتاج الحربي السابق عمر السعيد على رأس اللاعبين المطلوب ضمهم للنادي الأهلي ، وسيكون ضم هداف المسابقة المصرية من اللاعبين المصريين إلى المارد الأحمر أبرز تعويض في حالة رحيل المهاجم المغربي وليد ازارو إلى أوروبا بعد مشاركته مع منتخب بلاده في المونديال.

وأخيرا التصريحات التي أطلقها تركي آل الشيخ رئيس الهيئة الرياضية السعودية والرئيس الشرفي للنادي الاهلي حول امكانية ضم صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية جعلت بعض المصادر تؤكد أن هناك بالفعل مفاوضات قوية مع النجم الدولي السوري عمر السومة هداف الدوري السعودي ومهاجم نادي أهلي جدة من أجل التوقيع للقلعة الحمراء. 

الجدير بالذكر ان راتب السومة قد يكون عائقا لإتمام الصفقة حيث علم «صدى البلد» ان هداف منتخب " نسور قاسيون" يحصل على راتب سنوي يصل إلى 6 ملايين و500 ألف دولار ، أى ما يصل إلى 177 مليون جنيه سنويا من ناديه أهلى جدة السعودى ، ومن المتوقع ألا يتدخل تركي لسداد الراتب حتى لا يُغضب جماهير الفريق السعودي.

سوق انتقالات اللاعبين لم ولن تمر في مصر مرور الكرام وأصبحنا نرى أكثر من ازمة بين الأندية خاصة الاهلي والزمالك ولعل الأمثلة كثيرة، وأسابيع قليلة ويبدأ المزاد نصف السنوي.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016