رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأربعاء 18 يوليو 2018 - 08:32 مساءً

في عيد ميلاده الـ 43 .. حازم إمام أسطورة كروية ساندته الجماهير حتى النهاية

الاثنين 16 أبريل 2018 - 06:12 مساءً في عيد ميلاده الـ 43 .. حازم إمام أسطورة كروية ساندته الجماهير حتى النهاية
حازم إمام

فاتن أبو الفتوح

يحتفل حازم إمام نجم الزمالك والمنتخب الوطني السابق وعضو اتحاد الكرة الحالي اليوم بعيد ميلاده الـ 43، ويقدم صدى البلد أهم محطات الثعلب الصغير الكروية: 

1- انتقل حازم إمام إلى نادي الزمالك من نادي الصيد، ولعب أول مباراة له مع فريق الزمالك الأول في موسم 1993-1994 بتاريخ 12 نوفمبر، 1993 ضد الاتحاد السكندري، وشارك كلاعب بديل للاعب عفت نصار.

2- قدم حازم مستوى رائعا مع الزمالك والمنتخب الأوليمبي، لذلك اختاره المدرب رود كرول المدير الفني للمنتخب المصري للانضمام إلى صفوف المنتخب، حيث لعب أول مباراة له ضد منتخب جنوب أفريقيا في 24 نوفمبر 1995.

3- عقب اختياره كأفضل صانع ألعاب في أفريقيا عام 1996 انضم حازم إلى صفوف نادي أودينيزي، وأصبح بذلك أول مصري وعربي يلعب في ٍالدوري الإيطالي، وقد قام مدرب النادي زاكاروني بوضع حازم كمهاجم وليس صانع ألعاب، مما أضاع فرصته في اللعب كأساسي مع وجود الثنائي ماريكو أموروز وأوليفر بيرهوف حيث لعب حازم 4 مباريات فقط كلاعب احتياطي.

4- خاض أول مباراة رسمية في موسم 1997-1998 كانت ضد ريجينيا في كأس إيطاليا وقد احرز الهدف الثاني وقام زاكروني بالاستعانة بحازم في 7 مباريات فقط، وذلك في ظل وجود الثنائي ماريكو أموروز وأوليفر بيرهوف الذين قادوا النادي إلى أفضل مراكزه في الدوري، المركز الثالث. وتأهل الفريق إلى كأس الإتحاد الأوروبي.

في تلك الفترة، أيقن حازم أنه لن يلعب كلاعب أساسي في الفريق، ووقع عقد إعارة مع فريق دي جرافتشاب الهولندي.

5- بعد انتقاله إلى نادي دي جرافشاب بعقد إعارة، لعب حازم كلاعب أساسي في الفريق وأصبح ذو شأن كبير في الدوري الهولندي. مع مرور الوقت، وبسبب أدائه الممتاز، كون حازم إمام قاعدة جماهيرية لا بأس بها بالنسبة للاعب عربي. وقد تلقى حازم عرض من نادي أياكس أمستردام، ولكن إصرار ناديه أودينيزي على رجوعه حال بين عملية الانتقال.

6- بعد تمسك نادي أودينيزي بعودة حازم، ورفض العرض المقدم من نادي أياكس وجد حازم إمام نفسه على قائمة البدلاء مرة أخرى، فعلم أن مستقبله في أوروبا أصبح مجرد حلم، فقرر العودة إلى صفوف ناديه القديم، نادي الزمالك حيث انتقل بعقد إعارة، استمر لمدة 6 شهور، وبعدها، قام أودينيزي ببيعه رسميًا لــالزمالك.

عند عودة حازم إلى صفوف نادي الزمالك، أصبح قائد الفريق، ورمز للزمالك ووجد حب جماهير النادي، بل جميع جماهير مصر، خصوصًا أنه كان أحد العوامل المؤثرة في فوز منتخب مصر بـكأس الأمم الأفريقية عام 1998 في بوركينا فاسو.

يذكر انه أحد أكبر عيوب حازم إمام هي انعدام لياقته البدنية، فمنذ موسم 2004-2005 هبط مستوى حازم إمام هبوطًا شديدًا أدى إلى عدم ظهوره في المستوى منذ ذلك الوقت، ولكن استمر الجمهور في مساندته وتشجيعه. 

ومع بداية موسم 2007-2008 تعرض نادي الزمالك لمشاكل وتراجعت نتائج النادي وهبط المستوى بشكل عام بعدها ازداد الضغط الجماهيري على حازم بعد هبوط المستوى، وطالب البعض باعتزاله وقد علق حازم قائلا: "لقد ساندني ذلك الجمهور كثيرًا منذ بدايتي، من دون هؤلاء الجماهير انا لا شيء. بالطبع هذا رأيهم وواجب على احترامه"، وذلك بعد نزوله في مباراة الزمالك والإسماعيلي في آخر 10 دقائق وإظهاره لمستوى ضعيف جدًا والذي جعل الجمهور يهاجمه ويطالبه بالاعتزال، بعد هذا التصريح وفي نفس اليوم أعلن حازم إمام رغبته في الاعتزال وان قرار الاعتزال آتيٍ في القريب.

وفي يوم 25 مايو 2008 في آخر مباريات موسم 2007-2008 وتحديدًا في نهائي كأس مصر في مباراة ضد إنبي وقبل المباراة، فوجئ الجميع بدأ بجماهير نادي الزمالك رافعة شعارات "لا لاعتزالك ياحازم" . 

وبعد نهاية المبارة، وفوز نادي الزمالك بلقب كأس مصر على إنبي 2-1 حمل حازم إمام كأس البطولة معلنًا نهاية مسيرته الكروية الطويلة التي ملأها حب الجمهور ودعمهم له.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016