رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
السبت 21 أبريل 2018 - 06:10 صباحاً

منتخب الفراعنة يتراجع مركزين فى تصنيف الفيفا..ويحل خامسا على إفريقيا

الجمعة 13 أبريل 2018 - 09:58 صباحاً منتخب الفراعنة يتراجع مركزين فى تصنيف الفيفا..ويحل خامسا على إفريقيا
منتخب الفراعنة يتراجع مركزين فى تصنيف الفيفا..ويحل خامسا على إفريقيا

كما هو متوقع نتيجة عدم فوزه فى المباريات الاخيرة ، تراجع ترتيب المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم وأعلن الاتحاد الدولى «الفيفا» عن تصنيف شهر أبريل لمنتخبات العالم والذى شهد استمرار تراجع منتخب مصر فى التصنيف، وذلك بعد أن تراجع خلال الشهر الماضى مركزا وحيدا ليحتل الـ44. واحتل منتخب مصر فى تصنيف الفيفا الشهرى المركز الـ46 على العالم برصيد (636 )نقطة. وكان رصيده من النقاط فى الشهر الماضى (687 )نقطة.وواصل منتخب مصر وجوده فى المركز الخامس على الصعيد الإفريقى فى الترتيب خلف منتخب تونس صاحب المركز الأول والذى يحتل المرتبة الـ14 فى تصنيف الفيفا والسنغال صاحب المركز الثانى والذى حل فى المرتبة الـ28 ثم منتخب الكونجو الديمقراطية صاحب المركز الثالث وأخيرا منتخب المغرب صاحب المركز الرابع ثم منتخب مصر. أما عن منافسى منتخب مصر فى مجموعته بكأس العالم المقبلة التى ستقام فى روسيا فقد قفز منتخب أوروجواى خمسة مراكز مرة واحدة ليحتل المرتبة الـ17 فيما قفز منتخب روسيا للمركز (66 ), أما المنتخب السعودى فأصبح فى المرتبة (70 ) .

ونجح منتخب تونس فى الارتقاء 9 مراكز فى تصنيف فيفا ليقترب من الـ10 الأوائل كما أنه فى المرتبة الـ14 خلف إنجلترا الذى يقع معه فى نفس المجموعة وصاحب المرتبة الـ13. واستمر المنتخب الألمانى على قمة الترتيب يليه المنتخب البرازيلى فى المركز الثاني، وصعد منتخب بلجيكا إلى المركز الثالث بعد أن كان فى الخامس، وأصبح المنتخب البرتغالى فى المركز الرابع بعد أن كان الثالث، وحل المنتخب الأرجنتينى خامسا بعد أن كان الرابع.

ويعود تراجع المنتخب الى خسارته امام البرتغال وتعادله مع منتخب اليونان وفى حالة فوز المنتخب فى مبارياته المقبلة فسوف تحسن كثيرا من تصنيفه فى الشهر المقبل قبل المشاركة فى المونديال رسميا. من ناحية أخرى يتلقى المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الاول خلال ساعات تقريرا من المهندس ايهاب لهيطة مدير المنتخب عن زيارته التفقدية للكويت لمباراة مصر والكويت فى 26 مايو المقبل بكامل نجومه المحترفين والمحليين حيث تم بحث جميع الاستعدادات الخاصة بالمباراة سواء من الناحية التنظيمية أو الإدارية ويتضمن التقرير خوض المنتخب تدريبه الرئيسى عشية يوم المباراة والاتفاق على ان تضم البعثة 28 لاعبا بجانب الجهاز الفنى والإداري.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • خطأ كوبر .. وخطيئة الزمالك

  • هذا اللاعب فى الزمالك

  • أغلقوا الأهلى والزمالك

  • صندوق دعم الرياضة وإنقاذ الموهوبين

  • انتصارات الزمالك المتتالية لن تستمر إذا لم يتخلص من هذه الكوارث

  • لاعبو الزمالك.. لا ولاء ولا انتماء!!

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016