رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الأربعاء 18 يوليو 2018 - 10:20 صباحاً

تريزيجيه .. نجم على رادار التألق فى المونديال .. انتظروه

الجمعة 06 أبريل 2018 - 10:02 صباحاً تريزيجيه .. نجم على رادار التألق فى المونديال .. انتظروه
تريزيجيه .. نجم على رادار التألق فى المونديال .. انتظروه

موقع بيلشير ريبورت: أرقامه تثير قلق المنافسين .. وقدراته التكتيكية تستحق المشاهدة
صحيفة إنجليزية : إيفرتون وبورنموث يدخلان فى  صراع لضم اللاعب

أسابيع قليلة تفصلنا على الحدث الكروى الأعرق فى تاريخ الساحرة المستديرة، وهو المونديال الروسى والذى يشهد انجازا آخر لدى للمنتخب الوطنى وهو التأهل الى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام لـ28 عاما، ومع انتهاء المعسكر التحضيرى الأخير للفراعنة والظهور بمستوى متوسط أمام بطل اوروبا منتخب البرتغال ومنتخب اليونان، تناول موقع بيلشير الانجليزى فى تقرير شامل عن لاعبين تحت «الميكروسكوب» ومتوقع تألقهم مع منتخباتهم فى كأس العالم القادم، حيث شهد التقرير وجود لاعبنا الدولى محمود تريزيجيه والمعار الى نادى قاسم باشا التركى قادماً من أندرلخت البلجيكي، حيث يقدم اللاعب موسما استثنائيا مع ناديه بالدورى التركى وهو ما أدخله ضمن التشكيل المثالى للدورى التركى هذا العام.

 ذكر سام تاى الكاتب  الشهير بموقع «بيلشير ريبورت» العالمى تريزيجيه أنه سيكون الجندى المجهول لتشكيلة الأرجنتينى هيكتور كوبر بروسيا، وسيكون الجناح الشاب تميمة الحظ لدى مدرب المنتخب المصرى مع وجود النجم العالمى محمد صلاح والذى يسلط الضوء عليه بالأداء الرائع الذى يقدمه مع فريق ليفربول الإنجليزى بتربعه على عرش الهداف للدورى الأعرق فى العالم، سيكون نجم الريدز هو مفتاح اللعب لدى الفراعنة، وهو من سيخطف انظار مدربى الفرق المنافسة فى روسيا للعمل على كيفت ايقافه، تأتى الفرصة سانحة للاعب محمود تريزيجيه الذى يتمتع بقدرات تكتيكية عالية التى تمكنه من الإزدهار فى السماء واذا تركت له المساحات فى الملعب.
الجدير بالذكر أن تريزيجيه ينفرد برقم قياسى بين اللاعبين الذين خاضوا أكثر من 10 مباريات فى الدورى التركى من حيث عدد المراوغات الناجحة بـ81 مراوغة صحيحة بمعدل (3.6)، وفقًا لما رصدته شبكة «أوبتا» المتخصصة فى إحصائيات كرة القدم، وذلك خلال الأسابيع الـ26 الأخيرة من المسابقة.
ويأتى خلف تريزيجيه الفرنسى جيريس كيمبو إكوكو لاعب بورا سبور فى المركز الثانى بمعدل (3.5)، والتركى موسى كاجيران لاعب عثمانلى سبور (3.4)، فيما يتقاسم أربعة لاعبين المركز الرابع بمعدل (3.3).
ومن أبرز أرقام الفرعون المصرى أيضًا فى الدورى التركي، هى دقة تمريراته التى وصلت إلى نسبة 76%، بالإضافة إلى 20 تسديدة على المرمى بجانب صناعة 31 فرصة للتهديف، خلال 2031 دقيقة شارك بها صاحب القميص رقم 7 أحرز تسعة أهداف وصنع 4 آخرى خلال 24 مباراة خاضها هذا الموسم بالدوري، بجانب تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدف فى مباراتين بمسابقة كأس تركيا.
ويملك قاسم باشا خيار شراء تريزيجيه من أندرلخت البلجيكى مقابل 2.5 مليون يورو، ولكن رغبت أندية مثل جالطة سراى التركى وشالكة الألمانى بالإضافة إلى ليستر سيتى الإنجليزى قد تجعل ناديه التركى يفعل خيار الشراء ثم يتركه لأحد الأندية المهتمة به بسعر أكبر.
ومن المنتظر أن يحسم تريزيجيه موقفه من العروض التى تلقاها مؤخراً من مختلف الأندية الأوروبية، عقب انتهاء مشاركته مع منتخب مصر فى كأس العالم.
كما أكدت تقارير إعلامية إنجليزية انضمام نادى بورنموث إلى قائمة الأندية الإنجليزية التى ترغب فى التعاقد مع محمود حسن «تريزيجيه» خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ووفقاً لما جاء فى صحيفة ذا صن البريطانية، فإن تريزيجيه دخل ضمن دائرة اهتمامات بورنموث، إلى جانب وجود رغبة أيضاً من فريق إيفرتون للتعاقد معه.
وكانت تقارير سابقة قد أكدت رغبة ناديى ليستر سيتى ونيوكاسل يونايتد فى التعاقد مع تريزيجيه خلال الفترة القادمة للانتقالات.
وأوضحت ذا صن، أن الأندية الإنجليزية التى تريد تريزيجيه تجد منافسة أيضاً من جالطة سراى التركى الذى يرغب فى ضم اللاعب.
نعود مرة أخرى الى تقرير بيلشير، حيث ضمت القائمة ايضا لاعبيين من المنتخبات المنافسة للفراعنة بالمجموعة الأولى وهم:
نواف العابد
لاعب المنتخب السعودى والهلال والذى يتمتع بأمكانات عالية ويعتبر مفتاح لعب للمنتخب السعودى سواء عرضياته الخطيرة أو سرعته، ليقود صناعة اللعب مع النسور الخضراء بالمونديال فى ظل تضاؤل فرصهم فى التأهل للدور الثاني.
جيروجيان دى اراسكايتا
صانع الألعاب الأوروجوايانى الصاعد صاحب ال23 عاما المحترف بصفوف كروزيرو البرازيلى والذى يتمتع بأمكانيات رفيعة فى صناعة الفرص والمرور مابين الخطوط ولديه حس قراءة الملعب، سيكون على عاتقه إيصال الكرة لثنائى الهجوم الفتاك المكون من اديسون كافانى ولويس سواريز، وذلك ما يجعله خطرا كبيرا على الفرق المنافسة بالإضافة إلى قدرته على اللعب بالقدمين بشكل ممتاز.
فيدرو سومولوف
المهاجم الروسى المخضرم حيث ذكر فى التقرير أن المهاجم الروسى سيقود هجوم المنتخب المضيف بالمونديال والذى يتمتع بخبرة كبيرة فى الدورى المحلي، وأن الدب الروسى بحاجة ماسة إلى اللاعب فى ظل اصابة المهاجم الأخر للمنتخب الكسندر كوكرين الذى سيغيب عن منافسات كأس العالم لأصابته فى الركبة، واضعين عليه الآمال وذلك عقب الموسم المميز الذى قدمه بإحراز 12 هدفا فى 15 مباراة مع فريق لكراسنودار الروسي.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016