رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الخميس 26 أبريل 2018 - 03:38 مساءً

سرقة كشافات الإضاءة بنصب "عبدالناصر" في أسيوط في ذكرى مئويته..شاهد

السبت 13 يناير 2018 - 06:49 مساءً سرقة كشافات الإضاءة بنصب "عبدالناصر" في أسيوط في ذكرى مئويته..شاهد
صورة أرشيفية

فاتن أبو الفتوح

تحل علينا بعد غدٍ ذكرى مرور 100 عام على مولد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ابن قرية بني مر بمحافظة أسيوط. 

وعلى الرغم من تاريخ الزعيم جمال عبدالناصر الحافل ضد دول الاحتلال وجماعة الإخوان، إلا أن مسقط رأسه أسيوط لم تعطه حقه حتى أن جاءت ثورة 30 يونيو، وقرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السابق، إنشاء نصب تذكاري للزعيم الراحل وجدارية تحكي تاريخه ضد الاحتلال. 

وكان اختيار محافظ أسيوط لموقع النصب التذكاري اختيارًا سياسيًا حيث اختار إنشاء النصب أمام مسجد عمر مكرم بمدخل مدينة أسيوط والذي كان يُعد نقطة انطلاق مليونيات جماعة الإخوان، وكان هذا الاختيار صفعة على وجه الجماعة المحظورة خاصة بعد محاولتها السيطرة على مسجد ناصر بميدان المنفذ عقب ثورة 25 يناير حتى يكون معقلًا لهم.

كان اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السابق، قد كلف الفنان محسن سليم الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، بتنفيذ التمثال الذي يبلغ طوله 4.25 متر ومصنوع من مادة الفايبر جلاس.

وتم تصميم التمثال في وضعية الوقوف آخذًا خطوة للأمام بقدمه اليمنى دلالة على تطلعه لمستقبل مصر ورافعًا يده اليمنى لأعلى، مشيرًا بالسبابة والتي كان يستخدمها في خطاباته مُحذرًا أعداء مصر داخليًا وخارجيًا.

وتم تنفيذ جدارية خلف التمثال تحكي ملامح تاريخ الزعيم جمال عبدالناصر منذ قيام الثورة وتلاحمه مع الشعب مرورًا بقراره بتأميم قناة السويس ثم قيام الثورة الصناعية انتهاء بدوره في حرب الاستنزاف.

وعلى الرغم من أهمية هذا النصب التذكاري لما يحكي فيه عن تاريخ نضال الزعيم الراحل إلا أنه تحول الى مرتع للصوص حيث قاموا بسرقة كشافات الاضاءة الموجودة بالنصب التذكاري واهملت المحافظة على الرغم من حداثة إنشائه واكتفت المحافظة بخلع الباب الحديدي من أمام التمثال ووضعه في مخازن حي غرب أسيوط بعد فشلها في حماية النصب من اللصوص.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • خطأ كوبر .. وخطيئة الزمالك

  • هذا اللاعب فى الزمالك

  • أغلقوا الأهلى والزمالك

  • صندوق دعم الرياضة وإنقاذ الموهوبين

  • انتصارات الزمالك المتتالية لن تستمر إذا لم يتخلص من هذه الكوارث

  • لاعبو الزمالك.. لا ولاء ولا انتماء!!

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016