رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الاثنين 18 يونيو 2018 - 05:09 مساءً

بالأرقام | تعرف على ملخص أحداث الدور الأول بالدوري

السبت 13 يناير 2018 - 11:35 صباحاً بالأرقام | تعرف على ملخص أحداث الدور الأول بالدوري
بالأرقام | تعرف على ملخص أحداث الدور الأول بالدوري

ينطلق اليوم الدور الثانى من الدورى الممتاز، الذى يشهد منافسة شرسة للغاية سواء على الفوز باللقب بين «الإسماعيلى والأهلى» أو المراكز المؤهلة للبطولات الأفريقية بين «المصرى والزمالك وإنبى»، بالإضافة إلى صراع الهروب من منطقة الهبوط بين 5 أندية على الأقل «الرجاء، طنطا، النصر، وادى دجلة، الاتحاد السكندرى».

وترصد «الوطن» أبرز أرقام الدور الأول الذى حسمه الإسماعيلى على قمة ترتيب الدورى، مع ملاحظة أن الأهلى له مباراة مؤجلة مع المقاولون العرب ستلعب يوم 8 فبراير المقبل.

وبالرغم من هيمنة الدراويش على القمة، إلا أنه متساوٍ مع المارد الأحمر فى تحقيق أكبر عدد من الانتصارات بلغ 12 فوزاً، بالإضافة إلى أن نفس الفريقين هما الأقل تعرضاً للخسارة بالسقوط فى مباراة واحدة فقط، بينما يتساوى الأهلى مع المصرى فى الأقل تحقيقاً للتعادل برصيد 3 تعادلات.

وعلى الصعيد التهديفى فإن الأهلى يعد الأقوى هجوماً ودفاعاً بين فرق الدورى هذا الموسم، حيث سجل لاعبوه 36 هدفاً ودخل مرماهم 10 أهداف فقط.

وفى الأرقام السلبية، يعد الرجاء الأقل تحقيقاً للفوز بـ«مباراة واحدة فقط»، والفريق ذاته هو الأكثر تعرضاً للخسارة «10 هزائم»، وتوجد 5 أندية تعادلت 7 مرات خلال النصف الأول من الموسم الحالى وهى «إنبى، طلائع الجيش، الاتحاد السكندرى، النصر، طنطا» وهى الأكثر تحقيقاً للتعادل حتى الآن، ويعد هجوم الرجاء هو الأضعف فى نصف الموسم الأول، حيث اكتفى لاعبوه بتسجيل 8 أهداف فقط، ومن أبرز مفاجآت الدور الأول أن مصر المقاصة هو الأضعف دفاعاً باستقبال 31 هدفاً، بالرغم من كونه الفريق الوحيد فى فرق دورى الموسم الحالى الفائز على قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك.

«أنطوى» الهداف وفريقه أضعف دفاع..

ويتصدر الغانى جون أنطوى مهاجم مصر المقاصة «معاراً من الأهلى» ترتيب الهدافين مسجلاً 11 هدفاً، ويطارده عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربى الذى سجل 10 أهداف، ويليهما الكولومبى دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلى، والمغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى، وسجل كل منهما 9 أهداف، ثم أحمد جمعة مهاجم المصرى، وعبدالله السعيد صانع ألعاب الأهلى وسجل كل منهما 8 أهداف.

وشهد الدور الأول تسجيل 376 هدفاً بمعدل 2.47 هدفا/مباراة، وتم احتساب 78 ركلة جزاء، وأشهر الحكام البطاقة الصفراء 538 مرة بمعدل 3.5 إنذار/مباراة، بالإضافة إلى 21 بطاقة حمراء بمعدل 0.4 طرد/مباراة، وتم احتساب 7 ركلات جزاء لصالح الأهلى كأكثر فريق حصولاً عليها، بينما فريق طنطا كان الأكثر حصولاً على بطاقات صفراء وبلغ عددها 42 بطاقة بمعدل 2.47 إنذار/مباراة، ويتساوى المصرى والمقاولون كأكثر حصولاً على بطاقات حمراء ونال كل فريق 4 بطاقات من اللون الأحمر.

الأندية تتخلى عن 15 مدرباً.. و8 أندية تحافظ على أجهزتها الفنية..

وكانت أبرز ظواهر الدور الأول، هو كثرة تغيير المدربين، بعدما تم الاستغناء عن 15 مدرباً، بمعدل يقترب من تغيير مدير فنى فى كل جولة، وكان فريق الرجاء الأكثر تغييراً للمدربين وبلغ عددهم 3 مدربين «خالد القماش، عماد النحاس، أحمد العجوز»، ويليه مدربون من كل من الاتحاد السكندرى «هانى رمزى وميشيل كافالى» وإنبى «طارق العشرى، إيهاب جلال»، وتم تغيير مدرب واحد فى كل من مصر المقاصة «مؤمن سليمان»، سموحة «فرانز شتراكا»، طلائع الجيش «أحمد سامى»، بتروجت «محمد يوسف»، وادى دجلة «أحمد حسام ميدو»، الإسماعيلى «سيباستيان ديسابر»، الزمالك «نيبوشا يوفوفيتش»، طنطا «خالد عيد».

رقم طريف لمدرب الزمالك الجديد

أما أطرف ظاهرة فى الدور الأول هو إيهاب جلال، الذى خاض مباراتين فى الجولة 17 مع فريقين مختلفين، حيث حقق الفوز مع إنبى على طنطا بهدف نظيف، ثم خسر مع الزمالك أمام غريمه التقليدى بثلاثية نظيفة.

وكانت مباراة المصرى وطنطا فى الجولة «16» هى الأكثر تهديفاً، وشهدت تسجيل 9 أهداف، وفاز الفريق البورسعيدى على أبناء السيد البدوى 6-3، بينما أكبر انتصار حققه الإسماعيلى على الرجاء بخماسية نظيفة فى الجولة «16»، وتكرر التعادل 3-3 فى 3 مباريات وهى طنطا ومصر المقاصة «الجولة 7»، وادى دجلة ومصر المقاصة «الجولة 9»، الرجاء ووادى دجلة «الجولة 10».

أرقام من الدور الأول:

 

* الأكثر فوزاً

فوزاً للإسماعيلى والأهلى

12

 

* الأقل هزيمة

خسارة للإسماعيلى والأهلى

1

 

* أقوى دفاع

10 أهداف تلقاها دفاع الأهلى

 

* الهدافون

11 أنطوى

10 عمر السعيد

9 كالديرون وأزارو

 

* الأكثر هزيمة

10 هزائم للرجاء

 

* الأقل تعادلاً

3 تعادلات للأهلى والمصرى

 

* أضعف هجوم

أهداف لهجوم الرجاء

8

 

* أكبر فوز

الإسماعيلى والرجاء 5-0

 

* الأقل فوزاً

فوز وحيد للرجاء

1

 

* أقوى هجوم

هدفاً لهجوم الأهلى

36

 

* أضعف دفاع

هدف تلقاها دفاع مصر المقاصة

31

 

* أكثر مباراة شهدت أهدافاً

المصرى وطنطا 6-3

 

 




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

  • الصيد يدعو لعمومية غير عادية لتعديل اللائحة الداخلية.. 11 مايو

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016