رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 07:54 مساءً

وزير الري يختتم جولته بأسوان بزيارة متحف النيل

الجمعة 12 يناير 2018 - 05:56 مساءً وزير الري يختتم جولته بأسوان بزيارة متحف النيل
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية

فاتن أبو الفتوح

اختتم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، زيارته لمحافظة أسوان، بتفقد متحف النيل الذي نفذته الوزارة ليكون واجهة مصر داخليا وخارجيا، للتعريف بقضايا المياه وبالأخص فى حوض النيل من خلال مكونات متحفية صممت خصيصًا لذلك.

ويشهد متحف النيل، رواجًا من خلال أفواج الزائرين الذين يمثلون مختلف اطياف المجتمع من كافة الأعمار.

وحرص الوزير في ختام اليوم على لقاء مهندسي الوزارة بأسوان من مختلف التخصصات والجهات للتعريف بأهمية التحديات المائية التي تواجه مصر حاليًا ومستقبلا، وسبل تطوير العمل بالوزارة ورفع كفاءة العاملين واستعراض استراتيجية الوزارة التي ترتكز على أربعة محاور هي بتنقية وترشيد وتنمية الموارد المائية وتهيئة البيئة والمناخ المناسبين لتنفيذ سياسة الدولة حيال تعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه.

كان الوزير قد بدأ زيارته التفقدية لمحافظة أسوان والتى استمرت لمدة يومين، بالوقوف على جاهزية الأعمال التي نفذتها الوزارة بالمحافظة للحماية من أخطار السيول وذلك في إطار خطة الوزارة لحماية محافظات الصعيد، حيث يجري تنفيذ أعمال حماية تجاوز الـ215 مليون جنيه بكل من أسوان والأقصر في حين بلغت أعمال الحماية التي تم تنفيذها بمحافظة اسوان والتي ارتكزت في مجملها على سدود الإعاقة نحو 150 مليون جنيه.

ومن المقرر تنفيذ أعمال حماية بكل من محافظات أسوان والأقصر وقنا العام المقبل بقيمة تصل إلى 200 مليون جنيه. 

وشهدت زيارة وزير الري، تفقد سد اعاقة بوادي ابو الريش قبلي 1، والتي كانت الوزارة قد انتهت من تنفيذه بقيمة 3 مليون جنيه بطول 70 متر وسد آخر بمنطقة الاعقاب بحري بطول 105 متر وبتكلفة 6 ملايين جنيه تنفيذ إحدي شركة الكراكات المصرية - إحدى الشركات التابعة لوزارة الموارد المائية والري.

كما شهدت الزيارة، تفقد أعمال التكريك التي تقوم بها شركة الكراكات المصرية -من خلال الهيئة العامة للنقل النهري التابعة لوزارة النقل - للمنطقة التي شهدت شحوط المراكب بمرسي معبد كوم امبو، والتأكد من جاهزيتها لتسيير حركة الملاحة النهرية دون حدوث اية مشاكل خلال تلك الفترة التي تشهد حركة نهرية ملحوظة وبالأخص بين مدينتي الأقصر وأسوان.

كما تفقد وزير الري، منظومة التأمين والمراقبة بالسد العالي وخزان أسوان وأعمال التطوير المستمرة التي تقوم بها الوزارة لتطوير منظومة الرصد والمتابعة لأعمال التشغيل بالسد العالي وخزان اسوان ورؤية الوزارة حيال تطوير المنطقة المحيطة.




اضف تعليق


مقالات... المزيد

  • «قصيدة لمحمد صلاح».. شعر- د. أحمد تيمور

  • رئيس الاتحاد الإفريقي: أسلحة الرماة تخرج من المطار في 15 دقيقة

  • خالد مرتجى: البطولة الأفريقية هدف القلعة الحمراء

  • تعرف على تكاليف الحكام الأجانب لإدارة نهائي كأس مصر

  • صلاح وقمة الزمالك

  • هاري كين يهدد محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد صيام «الفرعون»

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016