رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
السبت 25 نوفمبر 2017 - 07:42 صباحاً

وزيرة التخطيط ومحافظ قنا يتفقدان عددا من المشروعات الخدمية

الخميس 19 أكتوبر 2017 - 08:57 مساءً وزيرة التخطيط ومحافظ قنا يتفقدان عددا من المشروعات الخدمية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

فاتن أبو الفتوح

أجرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، و اللواء عبدالحميد الهجان-محافظ قنا، جولة تفقدية لعدد من المشروعات التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة، رافقهما خلال الجولة عدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهلت الوزيرة، جولتها بزيارة مشغل التطريز بميدان المحطة حيث تفقدت معرض المشغولات اليدوية، وأثنت على جودة المنتجات وقيمتها التراثية، مؤكدًة على ضرورة الترويج لهذه المنتجات وتسويقها من خلال المعارض المحلية والدولية وشبكة الإنترنت.

فيما أوضح محافظ قنا، بأن المشغل مقام على مساحة 300 متر ويساهم في توفير عدة فرص عمل للفتيات بعائد مادي مناسب من خلال إنتاج المفارش والمشغولات الخشبية وفساتين الأفراح ذات الطراز المميز، فضلًا عن دوره في تدريب وتنمية المهارات الفنية والحرف اليدوية لـسيدات وفتيات قنا. 

ثم توجها إلى مدينة نجع حمادى لمعاينة قطعة أرض بمساحة 423 فدانا تابعة لمصنع سكر نجع حمادى مقترح إنشائها مصنع لإنتاج الورق والخشب من مخلفات قصب السكر والذى من المتوقع أن تصل طاقته الإنتاجية إلى 120 الف طن من الورق و 150 الف طن من الخشب.

و أوضحت وزيرة التخطيط، بأنه سوف يتم عمل الدراسات اللازمة لبحث امكانية إنشاء المصنع فى المستقبل القريب، لاسيما وأنه سوف يساهم فى تحقيق اكبر استفاده من مخلفات القصب، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب.

كما تفقدت وزيرة التخطيط ومحافظ قنا، قصر البرنس يوسف كمال لبحث إمكانية تحويل القصر وملحقاته إلي متحف، لاسيما وأنه يمثل تحفة معمارية من طراز أصيل، كما انه من أهم وأكبر المعالم الأثرية بمدينة نجع حمادي وهي خطوة في الاتجاه الصحيح لوضع محافظة قنا علي الخريطة السياحية و قد أكد محافظ قنا، بأن القصر لايحتاج إلي اعتمادات مالية كبيرة لافتتاحه للجمهور.

ثم تابعا الأعمال الإنشائية بمحطة مياه الشرب المرشحة بمدينة فرشوط والتي تصل طاقتها الإنتاجية إلي 400 لتر/ثانية مقامة على مساحة 15 ألف متر وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالى 230 مليون جنيه.

و أوضح محافظ قنا، بأن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية بالمحطة وصلت إلى 80% فيما بلغت نسبة تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية 50%، مشيرًا إلى أن المحطة تعد الاولى من نوعها على مستوى الصعيد من حيث النظام المتبع فى تنقية المياه"Ultra Filtration" مضيفًا بأنه سيتم تشغيل المحطة فى مارس المقبل لتغذى قرى مدينة فرشوط بالمياه العذبه.

واختتمت وزيرة التخطيط ومحافظ قنا، جولتيهما بتفقد محطة صرف صحي دشنا"برك الأكسدة"التي تعمل بطاقة استيعابية تبلغ 11 ألف و500 متر مكعب يوميًا وتخدم مدينة دشنا وعدد من القرى التابعة لها.

و أشار الهجان، إلى أنه جاري عمل توسعات للمحطة لرفع طاقتها الاستيعابية إلى 34 ألف متر مكعب يوميًا كمرحلة ثانية، مشيرًا إلى أن المحطة تتكون من 2 حوض لا هوائي و 2 حوض ترددي و4 أحواض إنضاج و 3 أحواض حمأة كمرحلة أولى وجاري رفع عدد الأحواض إلى 35 حوضًا كمرحلة ثانية.




اضف تعليق


تكنولوجيا وسيارات... المزيد

  • تويتر يختبر ميزة جديدة قبل تفعيلها رسميًا .. تعرف عليها

  • 7 معلومات عن قانون مشروع النقل الجماعى الجديد "أوبر وكريم".. تعرف عليها

  • دولة عربية صاحبة أطول شبكة سكة حديد في العالم

  • قراصنة مجهولون يشنون حملة تجسس إلكترونية على دول الشرق الأوسط

  • ساعة سامسونج الذكية تتحدى الجميع بمزايا جديدة

  • جوجل تطلق تحديثا جديدا لتطبيق Android Messages.. اعرف مميزاته

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016