رئيس مجلس الادارة : السيد سعد الدين
الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 03:11 صباحاً

نائب رئيس "اقتصادية قناة السويس" يكشف تفاصيل تطوير 6 موانئ..

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 10:07 مساءً  نائب رئيس "اقتصادية قناة السويس" يكشف تفاصيل تطوير 6 موانئ..
الرئيس عبد الفتاح السيسي

فاتن أبو الفتوح

كشف اللواء بحري عبدالفتاح درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عن تفاصيل المشروع الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير 6 موانئ بحرية، قائلًا: "هناك ترحيب كبير بالمشروع الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير 6 موانئ تحت إشراف الفريق مهاب مميش".

وأضاف "درويش" خلال مداخلة هاتفية له مع التليفزيون المصري ، أن هيئة موانئ قناة السويس انضم إليها مؤخرًا 6 موانئ 3 منها في الشمال هي "شرق وغرب بورسعيد، وميناء العريش" و3 في الجنوب هي "السخنة، والأدبية، والسويس"، موضحًا أن الهدف من خطة التطوير أن تعمل علي محاور اقتصادية للمناطق المزمع انشاء مناطق صناعية بها.

وتابع قائلًا: إن فكرة الاستثمار لابد ان يسبقها بعض الاستعدادات وهو ماحدث في ميناء شرق بورسعيد المزمع الانتهاء منها يناير 2017 بإجمالي إنشاء 4كم 650 للأرصفة ، وبعدها سيتم طرح المحطات للمستثمرين وفقًا للاحتياجات المقررة والمعروفة بناء علي دراسات .

وأكد نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن هناك خطة لإنشاء محطة الحاويات بميناء السخنة ، وكذلك ميناء العريش والطور ليصبحا نقطة خدمات بترولية كاملة ولاسيما ان تلك المنطقة بها 17 حفار بترول .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم مع داليا خورشيد وزيرة الاستثمار والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بحضور اللواء أمير السيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع متابعة المناقشات التي دارت بالاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار يوم 4 ديسمبر الجاري بشأن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس بهدف تعزيز قدرتها التنافسية، فضلًا عن الخطة التسويقية التي تُنفذها هيئة قناة السويس بالتعاون مع وزارة الاستثمار من أجل جذب المستثمرين لتلك المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الفريق مهاب مميش عرض خلال الاجتماع خطة تطوير الموانئ الستة الواقعة بمنطقة قناة السويس، والتي تشمل ميناءي شرق وغرب بورسعيد بالإضافة إلى موانئ السخنة والعريش والطور والأدبية، مشيرًا إلى أن الخطة تشمل إنشاء أرصفة جديدة وتكريك لأعماق الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، فضلًا عن تحديث عمليات الشحن والتفريغ والمستودعات وتطبيق المنظومة الإلكترونية في تلك الموانئ.

وأضاف الفريق مهاب مميش أن هيئة قناة السويس حريصة على أن يؤدي تنفيذ هذه الخطة إلى الارتقاء بمختلف الخدمات التي تُقدمها الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، بما سيؤدي إلى ارتفاع معدلات الخدمة بها لتصل إلى المعدلات العالمية، فضلًا عن جذب خطوط ملاحية جديدة.

وذكر السفير علاء يوسف أن وزيرة الاستثمار عرضت خلال الاجتماع الإجراءات والخطوات الإدارية والتشريعية التي تتخذها الوزارة لتحفيز الاستثمار بمنطقة قناة السويس وذلك في إطار الخريطة الاستثمارية للدولة، مشيرةً إلى أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها تعد من ضمن الخطوات الفعّالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

ووافق الرئيس خلال الاجتماع على الخطة المقترحة لتطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، حيث كلف الفريق مهاب مميش بالإشراف على تنفيذ تلك الخطة وإدارتها.

وأكد الرئيس على ضرورة الانتهاء من تنفيذ خطة تطوير الموانئ بحلول 30 يونيو 2018. كما وجه بقيام هيئة قناة السويس بالتنسيق مع القطاع الخاص لاستغلال الأرصفة الخالية بالموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس.




اضف تعليق


تكنولوجيا وسيارات... المزيد

  • الاتحاد الأوروبى يعتزم تغريم جوجل .. تعرف على السبب

  • غرامة جديدة فى انتظار جوجل داخل الاتحاد الأوروبى بسبب الاحتكار

  • خسوفان قمريان و3ظواهر كسوف شمسى فى 2018..تعرف على توقيت ومكان حدوثهم

  • فيس بوك يعترف بأضرار الموقع على مستخدميه.. ويبرر: سوء الاستخدام السبب

  • مصطفى بكرى: مشروع قانون جديد لفرض ضرائب على "فيس بوك وتويتر"

  • كيف وضع فيسبوك إعلانات الفيديوهات؟

استفتاء



هل تؤيد دعوات خلع الحجاب

  • نعم
  • لا
  • لا أهتم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع اليوم 2016